3 شهداء و12 إصابة في سلسلة غارات على القطاع

3 شهداء و12 إصابة في سلسلة غارات على القطاع

09 أغسطس، 2018 - 08:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استشهد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي مساء الأربعاء وفجر اليوم الخميس، على أهداف متفرّقة في قطاع غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عن استشهاد المواطن علي الغندور 30عاما جراء قصف إسرائيلي على شمال القطاع.

وأفاد باستشهاد سيدة حامل وهي إيناس محمد خماش 23عاما، وطفلتها بيان خماش عام ونصف وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة بقصف منطقة الجعفراوي بمدينة دير البلح.

وذكرت مصادر طبية إن أكثر من 12 مواطنا أصيبوا بجراح متفاوتة خلال الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وأفيد أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أراض في بلدة عبسان وعدة مواقع تابعة للمقاومة غربي خانيونس جنوبي القطاع، وموقع "الجدار" شمال القطاع، و قرب منطقة البيدر غرب غزة.

كما استهدفت طائرة حربية إسرائيلية محيط استراحة اللؤلؤة غرب غزة أكثر من مرة، وعادت طائرات حربية إسرائيلية قصف موقع بدر غرب غزة بعدة صواريخ، وقصفت موقع "حماة الثغور" التابع للقسام في دير البلح وسط القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقع الإدارة المدنية شمال قطاع غزة بصاروخين، وموقع "بدر" التابع للمقاومة جنوب مدينة غزة، وموقع فلسطين شمال قطاع غزة بأكثر من 10 صواريخ.

كما قصفت اسرائيل بعدّة صواريخ معملا للباطون في منطقة "السودانية" شمالي القطاع، كما قصف أرضًا فارغة قرب النادي البحري غربي مدينة غزة.

وفي جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدّة صواريخ موقعًا للمقاومة جنوبي رفح.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

ر.ق-ر.أ