وحدة نزاهة التنس تعاقب لاعبة صينية بالإيقاف

وحدة نزاهة التنس تعاقب لاعبة صينية بالإيقاف

09 أغسطس، 2018 - 09:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عوقبت لاعبة التنس الصينية بينغ شواي بطلة الزوجي السابقة في بطولة "ويمبلدون"، بالإيقاف لمدة ستة أشهر، بالإضافة إلى غرامة عشرة آلاف دولار، وذلك بسبب انتهاكها لوائح مكافحة الفساد، حين حاولت تغيير زميلتها في الزوجي بعد الموعد المحدد.

ووجهت تهم لبينغ المتوجة بلقب الزوجي في ويمبلدون في 2013، وبعدها بعام في بطولة فرتسا المفتوحة، بإكراه واحتمال منح مكافأة مالية لتعويض زميلتها في الزوجي، من أجل الانسحاب من منافسات ويمبلدون.

وذكرت وحدة النزاهة بالتنس في بيان لها أنه على الرغم من رفض العرض وعدم مشاركة بينغ في منافسات الزوجي في البطولة المقامة على ملاعب نادي عموم إنجلترا الشهر الماضي، فما فعلته ينتهك لوائح برنامج مكافحة الفساد في التنس.

وتنص اللوائح على أنه "لا يجوز لأي شخص بشكل مباشر أو غير مباشر أن يخطط أو يحاول التأثير في نتيجة مباراة أو أي جانب آخر في أي حدث".

وأضاف بيان وحدة النزاهة: "القرار بالإيقاف ستة أشهر منها ثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ وغرامة عشرة آلاف دولار من بينها خمسة آلاف مع إيقاف التنفيذ على ألا يتم انتهاك لوائح برنامج مكافحة الفساد".

وتابعت الوحدة: "يسري الإيقاف بأثر فوري ويعني أن اللاعبة لا تستطيع المنافسة أو حضور أي بطولة منظمة أو معترف بها من قبل أي من اتحادات التنس".

م.ح - ر.أ