فلسطين تحقق المركز الثاني بمسابقة عالمية لتطبيقات الهاتف

فلسطين تحقق المركز الثاني بمسابقة عالمية لتطبيقات الهاتف

10 أغسطس، 2018 - 10:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ فاز فريق فلسطين بالمركز الثاني في مسابقة عالمية لتطبيقات الهاتف المحمول "بالتكنوفيشن" المخصصة للفتيات من سن 10-18 عاماً، وتعنى بتعليم الفتيان آليات تطوير تطبيقات للأجهزة الذكية لحل مشكلات تواجه مجتمعاتهن.

ومثّل فلسطين في هذا الحدث 4 طالبات من مدرسة كمال جنبلاط بمديرية التربية والتعليم العالي بنابلس، وهن: زبيدة الصدّر، وماسة حلاوة، وتمارا عوايصة، ووسن السيد، بإشراف أ. يمامة الشكعة، و أ. مفيد عرفات حيث ساهمن بإنتاج تطبيق متخصص بمكافحة الحرائق.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم العالي أن المسابقة جرت هذا العام في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية وشارك فيها الفريق الفلسطيني باسم "TMWZ"، وبلغ التصفيات النهائية 18 فريقاً يمثلون 14 دولة من بينها علاوةً على الهند؛ روسيا وأمريكا والصين ومصر.

وأكد وزارة التربية والتعليم صبري صيدم على أن هذا الإنجاز الجديد والنوعي يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتلاحقة، والتي تبرهن على قدرة الفلسطيني وتميزه في جميع الميادين وإصراره على إعلاء اسم فلسطين عالياً في مختلف المحافل، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم الطالبات الفائزات بالمسابقة والوفد المرافق لهن؛ حال عودتهم إلى أرض الوطن.

ن.أ-ر.أ