البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.754 3.754
5.289 5.289
4.272 4.272
0.210 0.210
الســـعر
3.754
5.289
4.272
0.210

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:03 11:33 2:18 4:43 6:03

حـــالة الطقـــس

الخميس: أجواء غائمة إلى باردة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على مختلف المناطق..

مباريات اليوم

  • ميلان x أوليمبياكوس22:00
  • آينتراخت فرانكفورت x لاتسيو19:55

واشنطن تخطط لإنشاء قوة فضائية وضمها للجيش

2018-08-10 13:11:14

2018-08-10 13:11:14

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشف نائب الرئيس الأميركي مايك بنس تفاصيل خطط واشنطن لانشاء قوة فضائية يمكن أن تصبح الفرع السادس من الجيش الأميركي، قائلاً: إن الوقت حان للاستعداد لساحة المعركة المقبلة".

 

وفي حزيران/يونيو أمر الرئيس الاميركي دونالد ترامب بإنشاء قوة فضائية وقال أن البنتاغون يحتاجها لمعالجة نقاط الضعف في الفضاء وتأكيد هيمنة الولايات المتحدة في الفضاء، ولكن إنشاء فرع عسكري جديد يتطلّب موافقة الكونغرس، خيث جوبهت الخطة ببعض التشكك من النواب ومسؤولي الدفاع القلقين بشأن تكلفة هذه القوة وزيادة البيروقراطية.

 

وكان بنس أكيداً في عرضه لرغبة الإدارة الأميركية تنفيذ هذه الخطة في 2020 في نهاية ولاية ترامب الرئاسية، قائلاً: "حان الوقت لكتابة فصل جديد في تاريخ قواتنا المسلّحة والاستعداد لساحة المعركة المقبلة حيث سيدعى الاميركيون، وهم الأفضل والأكثر شجاعة، إلى تجنّب موجة جديدة من التهديدات لشعبنا وأمتنا والتغلّب عليها".

 

وأوضح أن التحضيرات على قدم وساق لجعل هذه القوة الفضائية الفرع السادس للقوات المسلّحة الى جانب القوات البريّة (يو أس آرمي) والقوات الجوية (يو أس إير فورس) والقوات البحرية (يو أس نايفي) ومشاة البحرية (المارينز) وخفر السواحل، وذلك بناء على أمر اصدره ترامب في أيار/مايو.

 

وتشرف في الوقت الحالي القوات الجوية على معظم القدرات الفضائية، ويقلق بعض المسؤولين من أن مهمة القوة الفضائية قد تكون مشابهة وتتسبب بخلاف بين القوات الجوية والفضائية.

 

إلا أن بنس قال أن إنشاء قوة فضاء مستقلة أمر أساسي لمواجهة روسيا والصين اللتين تعملان "بشكل جاد" لبناء قدرات مضادة للأقمار الاصطناعية.

 

وقال "الصين وروسيا تجريان نشاطات عالية التطور في المدارات يمكن أن تمكنهما من جعل أقمارهما الاصطناعية تقترب من أقمارنا وهو ما يشكل أخطاراً جديدة غير مسبوقة على أنظمتنا الفضائية".

 

وقال البيت الأبيض في بيان أن "الرئيس ترامب يعرف أن الفضاء هو جزء من طريقتنا الأميركية في الحياة وازدهارنا الاقتصادي، وهو مجال مهم لدفاعنا الوطني".

 

ن.أ-ر.أ

 



أخبار ذات صلة

الأردن: المئات يحتجون مطالبين برحيل الحكومة

أغلق المحتجون الشارع الرئيسي المؤدي إلى مقر الحكومة..

المزيد ..

حمزة منصور رئيساً لمجلس شورى إخوان الأردن

خلفاً لزكي بني ارشيد الذي استقال من منصبه قبل عدة أشهر..

المزيد ..

مواصلات عامة مجانية في هذه الدولة الأوروبية

برلمان لوكسمبورغ أقر التحرك في المواصلات سواء في القطارات والحافلات مجاناً ..

المزيد ..

مصر توقع 15 اتفاقية تسليح مع 7 دول

على هامش معرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية في القاهرة..

المزيد ..

أكاديمية مصرية تثير ضجة جديدة بلقائها سفير إسرائيل

سبق أن فصلت بسبب تداول فيديوهات لها وهي ترقص..

المزيد ..

زلزال بقوة 7.6 درجة قبالة كاليدونيا وتحذير من تسونامي

على عمق 10 كيلومترات وعلى مسافة 155 كيلو متراً للجنوب الشرقي من جزر لويالتي..

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية