سحب الميداليات من المتورطين في قضية المنشطات..والمغرب وفلسطين أكبر المستفيدين

22 ديسمبر، 2011 - 09:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - قامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية التي تختتم غداً بالدوحة بسحب الميداليات من اللاعبين المتهمين بتعاطي المنشطات خلال المنافسات ، إلى جانب لاعبي بناء الأجسام الذين لم يقوموا بالخضوع لكشف المنشطات.
وضمت قائمة لاعبي بناء الأجسام الذين تم سحب ميدالياتهم كل من وحيد السويدي ووليد مال الله وكمال عبد السلام وجلال الرياشي من قطر ومصطفى عبدالعزيز ومحمود الفضالي من مصر وهؤلاء الستة لم يخضعوا لكشف المنشطات فيما تم سحب ميدالية الأردني محمد الخالدي بعد ثبوت تعاطيه المنشطات.
كما تم سحب العديد من الميداليات من اللاعبين الذين لم يطلبوا تحليل العينة الثانية ومنهم لاعب الجودو المصري محمود جاب الله ولاعب الجودو المغربي حسين عطاف ولاعب بناء الأجسام العراقي أحمد جبار والرباعة الإماراتية عائشة البلوشي إلى جانب عدد أخر من اللاعبين .
وقد تسبب سحب هذه الميداليات في إعادة ترتيب جدول الميداليات حيث تراجعت قطر للمركز الرابع بعد ان إنخفض عدد ذهبياتها إلي 31 ،لتقفز المغرب للمركز الثالث برصيد 111 ميدالية منها 34 ذهبية.
وتعد فلسطين أحد أكبر المستفيدين من سحب الميداليات حيث تم منح الفلسطيني بطرس فيزانتوس ذهبية 100 كيلو جرام في مسابقة بناء الاجسام،لتتقدم فلسطين في ترتيب الميداليات إلى المركز الخامس عشر بعد أن حققت أول ذهبية في الدورة
ع ح - ر أ