ترامب: قد يكون رئيس وزراء اسرائيل اسمه محمد

ترامب: قد يكون رئيس وزراء اسرائيل اسمه محمد

20 أغسطس، 2018 - 06:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه "في حال توصل الإسرائيليون والفلسطينيون إلى تسوية بإقامة دولة موحدة وثنائية القومية، فإنه سيكون لإسرائيل رئيس وزراء اسمه محمد في غضون بضع سنوات".

وبحسب ما نقلت القناة الإسرائيلية العاشرة أمس الأحد، عن دبلوماسيين فرنسيين، فإن هذه التصريحات جاءت خلال اجتماعه في 25 يونيو/ حزيران الماضي مع الملك الأردني عبد الله الثاني في واشنطن.

وذكر الدبلوماسيان أن الملك عبد الله أطلع وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أثناء استضافته له في العاصمة عمان في الثاني من أغسطس/ آب الحالي، عن تفاصيل اللقاء بينه وبين ترامب.

وأضاف الدبلوماسيان اللذان حضرا اللقاء بين الملك عبد الله والوزير لودريان، إن العاهل الأردني أخبر ترامب "أن الكثير من الشبان الفلسطينيين لم يعودوا حريصين على حل الدولتين، وإنما يفضلون العيش في دولة واحدة مع الإسرائيليين على أن يكون لديهم حقوق متساوية".

وذكر الملك للوزير الفرنسي، بحسب الدبلوماسيين، أن الرئيس ترامب أجابه ساخرا: "ما تقوله منطق، في حال سيناريو الدولة الواحدة، فإن رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد في غضون سنوات قليلة".

وشدد العاهل الأردني على أنه إذا أراد لخطته للسلام (التي تتضمن حل الدولة الواحدة ثنائية القومية)، أن تكون مقبولة، فيجب طرحها أولا على الدول الأوروبية والعربية المعنية كي تتمكن من تقديم ملاحظاتها عليها.

ن.أ-ر.أ