50 ألف شخص يشاركون بالتظاهرة في موسكو

24 ديسمبر، 2011 - 01:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- انطلقت اليوم السبت تظاهرة في شارع ساخاروف بموسكو، بترخيص من السلطات تحت شعار" من اجل انتخابات نزيهة "، وتعتبرهذه التظاهرة ثاني فعالية احتجاجية حاشدة تقام بعد أن نشرت وسائل الاعلام وشبكة الإنترنت معلومات تفيد، بخروقات وعمليات تزوير كثيرة شهدتها الانتخابات النيابية يوم 4 ديسمبر/كانون الاول الجاري.
وتقوم بتنظيم التظاهرة حركات المقاومة التي رفعت طلبا الى بلدية موسكو أكدت فيها مشاركة 50 ألف شخص في التظاهرة.
وقد أكد ما يزيد عن 60 ألف شخص رغبتهم في المشاركة بالتظاهرة في شبكات التواصل التي اصبحت ساحة رئيسية لإعداد التظاهرة والدعاية لها، ومنهم ما يزيد عن 46 ألف شخص من مستخدمي شبكة التواصل "فيس بوك".
ويتوعد منظموا التظاهرة بنصب 3 شاشات كبيرة ومكبرات صوت ومطابخ ميدانية. وقامت شبكات التواصل الكومبيوترية بجمع 4 ملايين روبل لهذا الغرض.
واقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في رسالة وجهها الى الجمعية الفيدرالية أول أمس الخميس، إقترح بإجراء إصلاحات شاملة في النظام السياسي للبلاد والتي تضمنت انتخاب محافظي القاطعات والاقاليم بصورة مباشرة وتطبيق نظام ميسر، لتسجيل الأحزاب السياسية وإلغاء جمع التواقيع اللازمة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية (انتخابات مجلس الدوما) والمجالس التشريعية في الاقاليم، وتقليص عدد التواقيع اللازمة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.
المصدر: وكالات
س.ع- ر.أ