البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.583 3.583
5.047 5.047
4.215 4.215
0.200 0.200
الســـعر
3.583
5.047
4.215
0.200

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:08 12:30 3:56 6:38 7:53

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا إلى صاف معتدلا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة

جامعة بيرزيت تستقبل طلبتها الجدد

2018-08-27 18:01:34

2018-08-27 18:01:34

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأت جامعة بيرزيت اليوم الإثنين، استقبال طلبتها الجدد الذين قبلوا للالتحاق في برامج البكالوريوس في الكليات المختلفة للفصل الأول من العام الأكاديمي 2018-2019، لربط الطلبة الجدد بمجتمع الجامعة وطلبتها، وتعريفهم بمرافق الجامعة ووحداتها المساندة.

 

وشارك في الاستقبال، الذي يمتد لثلاثة أيام برعاية من شركة "جوال"، طلبة كليتي الهندسة والتكنولوجيا والصيدلة والتمريض والمهن الصحية، في حين سيشارك غداً في الاستقبال طلبة كليات: الآداب، والتربية، والفنون والموسيقى والتصميم، والحقوق والإدارة العامة، وسيختتم الاستقبال بطلبة كليتي الأعمال والاقتصاد والعلوم.

 

وستستقبل الجامعة خلال هذه الأيام ما يقارب 3000 طالب وطالبة في مختلف التخصصات، وسيشاركون في أنشطة وفعاليات ونشاطات تفاعلية توعوية هادفة تم إعدادها من قبل طلبة الجامعة والهيئة الأكاديمية والوحدات المساندة، لترسم بداية جيدة لحياة جامعية مميزة وصداقات جديدة وخبرات متنوعة.

 

ورحب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية هنري جقمان بالطلبة الجدد، وقدم كلمة الجامعة نيابة عن رئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة، موجها عدد من النصائح للطلبة، قائلاً: "أوصيكم أن تتمسّكوا بحريّتكم وترفضوا سائر أشكال التحكّم والوصاية، وأن تنسوا درساً قديماً خاطئاً قال إنّ "من علّمني حرفًا صرت له عبدًا.. إنّ ثقافة السيّد والعبد في مجال العلم لم تعد علينا إلا بمزيد من الاجترار والتقليد. نريدكم أن تتحرّروا منّا ومن غيرنا، نحن الذين باتت حياتنا وأحلامنا وراءنا، بينما أحلامكم وأيّامكم أمامكم. ولا تجعلوا أحلامكم الحرّة صغيرةً، بل اعبروا من سماءٍ لأخرى في آفاق العقل والحياة. فازرعوا هذه الروح فيكم وتجرّأوا وغامروا وخلخلوا المدى. ولا تدعوا الخوف يستعبدكم إلاّ ما بدا قَلَقاً كأنّ ريح الإبداع تحوم حولكم به.. وانتبهوا جيّدًا إلى فئات تحترف إحباط الطموحين المختلفين وكسر أجنحتهم، ودعوكم منهم، فهؤلاء لا يستحقّون حتّى الهجاء".

 

وأضاف: "أذكركم بضرورة إخلاصكم للعقل والمعرفة والبحث. أعيدوا للكتاب حضوره، كحضور رغيف الخبز بيننا، وأعيدوا للعربيّة الفصيحة ألقها. وتذكّروا أن قيم التسامح واحترام الآخر مرتبطة بالمعرفة بالضرورة، فلا تهاجموا شيئًا لم تفهموه بعدُ تماماً، فلطالما كان العلم أساسًا للأخلاق والنبل والسلوك المتحضّر".

 

بدوره، قدم مدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر تهاني الشركة لطلبة "الإنجاز" متمنياً لهم حياة جامعية مستقبلية مميزة، وشدَّد على استمرار دعم شركة جوال لكافة القطاعات المنتجة خاصة الجامعية منها، وحرصها الشديد على دفع عجلة التنمية في المجتمع الفلسطيني، وتذليل العقبات أمام الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية.

 

وبين أن شركة جوال ستقدم 550 منحة دراسية خلال الفترة القريبة القادمة لطلبة الجامعات الفلسطينية.

 

جدير بالذكر أن استقبال الطلبة الجدد يعد تقليداً سنوياً هاماً تتبناه جامعة بيرزيت وتسعى من خلاله إلى تعريف الطلبة على البرامج والنشاطات التي تقدمها من خلال مرافقها ووحداتها المساندة، والفرص المتاحة لإثراء تجربتهم الجامعية وحياتهم الطلابية في الحرم الجامعي وخارجه من خلال شراكاتها مع المؤسسات المجتمعية، لإعدادهم للاستفادة من "روح جامعة بيرزيت" التي ميزت الجامعة بطلبتها وخريجيها والعاملين فيها.

 

ن.أ-ر.أ

 



© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية