الكنيست يناقش منح الشعب اليهودي القدس عاصمة لهم

25 ديسمبر، 2011 - 12:12pm

شبكة أجيال الأذاعية ARN- من المقرر أن تجتمع حكومة الإحتلال الإسرائيلي اليوم لبحث مشروع قرار يعلن القدس المحتلة عاصمة موحدة لـما يسمى الشعب اليهودي.

ارييه الداد عضو الكنيست كان مقدم المشروع وقد أوضح في تصريحات إعلامية له بأنه في مقابل الدعوات التي تقول إن القدس يجب أن تكون عاصمة لفلسطين، فإن الوقت قد حان للإعلان صريحا أن المدينة يجب ان تصبح ملكا لليهود .


في مقابلة أجرها محمد رجوب ضمن برنامج الموجة الإخبارية إستضاف فيها د. ياسر العموري الخبير في القانون الدولي وسأله بداية ".كيف يمكن لدولة عضو في الامم المتحدة أن يقر برلمانها رزمة قوانين تتعارض كليا مع القوانين الدولية ؟ لنستمع للمقابلة التالية.

علما بأنه قد تم تقديم المشروعِ للكنيست في شباط/فبراير الماضي، وسيتِم بحثه في اللجنة الوزارية اليوم، وبلورة موقف رسمي بشأنه.

و ردا على هذا القرار التي اتخذته حكومةالإحتلال؛ اكد نائب المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر"بأن مشروع قانون القدس عاصمة للشعب اليهودي " الذي ينوي "الكنيست" الإسرائيلي طرحه، يشكل "حربا مفتوحة على الفلسطينيين، ويهدف إلى تفريغ القضية الفلسطينية من جوهرها ومضامينها الأساسية."


وقد وصف الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية حسن خاطر بأن هذه الخطوة هي تطور خطير واستهتارًا كبيرًا بمشاعر الشعب الفلسطيني لأن القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجزء من الكيان الفلسطيني الذي سيتم إقامته والذي يكاد يجمع عليه معظم دول العالم".

ن.م \ ر.أ