جامعة بيرزيت .. العقدة في المنشار

جامعة بيرزيت .. العقدة في المنشار

05 سبتمبر، 2018 - 12:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت أنها بصدد التصعيد في حال لم يتم تنفيذ التفاهمات والتعهدات التي تم الاتفاق عليها سابقاً مع إدارة الجامعة، فيما تبدي الأخيرة استعدادها لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة.

وكانت النقابة أعلنت في 9 آب الماضي نزاع عمل والشروع بالإضراب لمدة 3 أيام هذا الأسبوع، وأشارت إلى أن هيئتها الإدارة تجتمع غداً الخميس، لتبحث في إمكانية تصعيد الخطوات الأسبوع المقبل.

وقال رئيس نقابة أساتذة وموظفي الجامعة سامح أبو عواد لـ"أجيال" إن النقابة ترفض أي دعوة للحوار من أجل النقاش والتباحث في القضايا المتفق عليها سابقاً، وأن تنفيذ هذه التفاهمات هي السبيل لإنهاء الأزمة.

وأوضح عبد العزيز شوابكة مساعد رئيس الجامعة أن الإدارة وجهت 3 دعوات للنقابة للحوار، الا أن قوبلت بالرفض، مشيراً لعدم وجود أي اتفاقيات موقعة لم تلتزم بها الجامعة، مجدداً الدعوة للنقابة للإجتماع وبحث الملفات.

من جانبه، أشار أبو عواد لتعهدات شفوية أصدرها رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة في جلسات سابقة، تخص ملفات العقود الخاصة السنوية لأعضاء الهيئة الأكاديمية خاصة، موثقة في محاضر اجتماعات، وأخرى تتعلق ببحث ملف الحرس.

معالجة العقود الخاصة، خصومات رمضان، معالجة ملف الحرس، احتباس الشهادات الدراسات العليا للزملاء، وخصومات مساعدي البحث والتدريس، وفتح الدرجات للزملاء يخدمون منذ اكثر من 20 عاماً.

المقابلة الكاملة مع أبو عواد وشوابكة في مقابلة فراس الطويل..

ر.ط-ر.أ