البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.580 3.580
5.045 5.045
4.212 4.212
0.200 0.200
الســـعر
3.580
5.045
4.212
0.200

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:09 12:30 3:56 6:36 7:52

حـــالة الطقـــس

الأربعاء: أجواء غائمة جزئياً الى صافية و معتدلة في المناطق الجبلية حارة في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، لتصل العظمى في القدس 28 درجة مئوية..

القدس 25.6

واتساب: كيف تقرأ رسائلك دون أن يعرف الآخرون؟

2018-09-05 18:39:00

2018-09-05 18:39:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_  يعاني كثيرون في التطبيق الأشهر للتراسل الاجتماعي واتس آب، من إزعاج بالغ في الإشعارات التي تردهم من أفراد ومجموعات لا يرغبون فيها، ما أفقدهم الاستمتاع بالتطبيق الذي لا غنى عنه.

 

ورغم وجود الخصائص المساعدة في ذلك، إلا أن الكثير من مستخدمي التطبيق يجهلون وضع الإعدادات اللازمة لذلك.

 

وينصح خبراء التقنية، بمراجعة كافة إعدادات التطبيق، خاصة إعدادات الخصوصية، وإعدادات الإشعارات، قبل الشروع في استخدام التطبيق، أو حين الشعور بأنه أصبح مزعجاً، خاصة لمن اضطروا لدخول مجموعات لا يرغبون في تلقي اشعاراتها، أو ممن يتلقون رسائل إعلانية من جهات مجهولة.

 

وأضاف الخبراء، أن من أهم الميزات، التي تساعدك في التخفي، وعدم شعور الآخرين بوجودك، واطلاعك على كل شيء في نفس الوقت، يكون بالدخول في الإعدادات، ثم بالدخول في الحساب، واختيار الخصوصية، ثم اختيار عبارة "لا أحد" حين يطلب منك من يمكنه رؤية آخر ظهور لك.

 

كما ينصح الخبراء، بوضع علامة "صامت"، بالنسبة للإشعارات في المجموعات المزعجة، وإلغاء ميزة إظهار الإشعارات على الشاشة الرئيسية، ووضع علامة حظر للأفراد والمجموعات التي لا ترغب فيها.

 

بدورها، أضافت شركة "واتساب" ميزة جديدة تتيح لمستخدم التطبيق، تصنيف الإشعارات التي يستقبلها حسب قائمة أولوياته الخاصة، حيث أطلقت عليها اسم "قناة الإشعارات"، والتي من شأنها تمكين المستخدم من التركيز على الرسائل المهمة وتجاهل المحادثات المزعجة.

 

وتعطي هذه الخاصية المستخدم 10 تصنيفات للإشعارات، بحيث يمكنه التحكم في ظهور أو عدم ظهور الإشعارات لكل منها، أو إعطائها درجات متفاوتة من الأهمية.

 

وبحسب الشركة، فإن الرسائل من الأشخاص الأكثر أهمية ستظهر على الشاشة وبإشعار صوتي، أما الأقل أهمية فسوف يكتفى فيها بالصوت فقط، والأقل ستكون بلا أي إشعار، كما سيكون بإمكان المستخدمين تحديد صوت الإشعار المرغوب فيه، وإن كان التنبيه سوف يصلهم على الشاشة إن كانت مغلقة، أم لن يصل.

 

ر.ط-ر.أ



أخبار ذات صلة

هاتف سامسونغ الجديد بثلاث كاميرات خلفية

من الفئة المتوسطة الموجه لهواة التصوير الفوتوغرافي..

المزيد ..

تويتر تغيير طريقة عرض التغريدات

يمكن للمستخدم مشاهدتها وفق الأحدث كما كان في السابق..

المزيد ..

جوجل تعيد استخدام www في عناوين الويب

الشركة أوقفت خططها بشأن تغيير طريقة كتابة عناوين URL..

المزيد ..

قريباً.. واتساب الأسود

لجعل التطبيق أكثر جاذبية للمستخدمين..

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية