البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.574 3.574
5.035 5.035
4.212 4.212
0.200 0.200
الســـعر
3.574
5.035
4.212
0.200

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:07 12:31 3:57 6:39 7:54

حـــالة الطقـــس

الاثنين: أجواء غائمة جزئياً الى صافية في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، تصل العظمى في القدس 30

القدس 26.8

مباريات اليوم

  • بشكتاش x فنربخشة 21:00
  • سبورتينغ لشبونة x سبورتينغ براغا 22:15
  • المحرق x الأهلي21:00
  • الأهلي طرابلس x الوداد الرياضي21:00

فوائد ربما لا تعرفونها عن شرب النعناع

2018-09-09 18:48:09

2018-09-09 18:48:09

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ رائحته النفاذة، وطعمه المثير أساس عشق الكثيرين له، يتم وضعه في بعض الأطعمة كنوع من أنواع التوابل، وله مذاق خاص به، هو النعناع الذي يتمتع بالعديد من الفوائد التي تعم على صحة الإنسان بعد تناوله كمشروب، أو وضعه كنوع من أنواع التوابل في الطعام أثناء الطهي.

 

النعناع يعد من أهم النباتات التى تتميز بطعم لذيذ ومميز، ويستخدم كدواء وكنوع من الأعشاب أو توابل الطهى، فهو بمثابة صيديلة غنية بالكثير والكثير من الفوائد التي تعم علي صحة الإنسان، وجسمه أيضا، وذلك وفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline".

فوائد شرب النعناع

 

 من الفوائد التي تعم علي جسم الإنسان بعد تناوله لمشروب النعناع، هي التخلص من الحموضة التي يشعر بها الكثيرون بعد تناولهم لبعض الأطعمة الدسمة، أو نتيجة لإصابتهم ببعض المشاكل في المعدة، فبعد تناولك يا عزيزي لمشروب النعناع ستشعر بالراحة فلا تترد في تناوله، هذا ما أكده التقرير المنشور.

 

وأضاف التقرير، إلي أن تناوله مشروب النعناع يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشاريين، فله الكثير والكثير من العناصر التي تحمي صحة القلب، وتقلل من فرص الإصابة بذبحة أو جلطات القلب.

 

يعد شرب النعناع مفيد جدا للأشخاص الذين يصابون بمشاكل في المعدة ويعانون من الإمساك المزمن، فهو يعمل كملين قوي يخلصك من تلك المشكلة التي تسبب الكثير من التوتر والقلق.

 

يعد من أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، فهو يعمل كمطهر للفم، يحميه من صدور أي رائحة غير مفضلة، فهو منعش قوي للفم، هذا ما أشار إليه التقرير، لافتا أنه يعمل أيضا كمسكن قوي لألم الأسنان فلا تترد في تناوله.

 

شرب النعناع يحميك يا عزيزي من ألالم المعدة والقولون، فهو يعمل كمسكن قوي لجميع ألالم الجسم، يمكنك تناوله بشكل احتياطي يحميك من مشاكل ألم الجسم.

 

إذا كنت تعاني من التوتر والقلق والضغط النفسي، فلا تترد يا عزيزي من تناول كوب من مشروب النعناع قبل النوم، فهو يعمل علي تهدئة الأعصاب ويعمل كبديل للمهدئات، هذا ما نصح به التقرير.

 

شرب النعناع يحمي الكبد من الإصابة بالفيروسات الكبدية، ويحد من الإصابة بها بشكل كبير، فلا تترد في تناوله يوميا لحماية جسمك من الأمراض، وأهمها أمراض الكبد.

 

يعمي علي توسع الشعب الهوائية، يعد علاج قوي ومفيد لمن يعاني بزكام مزمن، فهو يقلل حدة الإصابة بأمراض المزمنة كنزلات البدر والشعب الهوائية، هذا ما أشار إليه التقرير المنشور.

 

يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، ويحد من الإصابة بارتفاعه، لأنه يزيد من نشاط البنكرياس، لذا فهو مشروب جيد في الحصول علي نسبة سكر جيدة في الجسم.

 

ع.ر.ر.أ

 



أخبار ذات صلة

من يعاني القشعريرة أكثر صحة وسعادة

تساعد الشخص على امتلاك عقلية إيجابية,,

المزيد ..

كم خطوة يجب أن تمشي لفقدان الوزن؟

المشي اليومي يمكن أن يقلل المخاطر الصحية ويساعد على إنقاص الوزن..

المزيد ..

دراسة: الأجواء الباردة تسهل القضاء على الدهون

أحماض أمينية تحفز العضلات لاستخدام المزيد من الطاقة..

المزيد ..

تطوير أول دواء للسل لا يعتمد على المضادات الحيوية

حوالي 1.7 مليون يموتون بسبب المرض كل عام حول العالم..

المزيد ..

هل تنقص برودة الطقس الوزن؟

الأجواء الباردة تعد من أنسب وأفضل الطرق للقضاء على الدهون المستوطنة في الجسم..

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية