ارتفاع عدد الجياع في العالم إلى 821 مليوناً

ارتفاع عدد الجياع في العالم إلى 821 مليوناً

11 سبتمبر، 2018 - 09:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، من ارتفاع أعداد الجائعين في العالم إلى 821 مليون شخص، الغالبية العظمى منهم في قارتي إفريقيا وآسيا.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك أنه "للسنة الثالثة على التوالي، كان هناك ارتفاع في الجوع بالعالم، وفقا لتقرير جديد للأمم المتحدة عن حالة الأمن الغذائي والغذاء في العالم".

وأضاف أن التقرير هو مشروع مشترك بين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن التقرير أفاد بأن عدد الجياع في العالم يتزايد وبلغ 821 مليوناً في 2017 أو بمعدل واحد من بين كل تسعة أشخاص، مع وجود أكثر من 151 مليون طفل يعانون من التقزم.

وحذر التقرير من أن استمرار زيادة معدلات الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية بمثابة "انتكاسة وتحذير" لاستراتيجية القضاء على الجوع بحلول 2030.

وبحسب التقرير، تم إحراز تقدم ضعيف في الحد من التقزم بين الأطفال جراء سوء التغذية، حيث بلغ العدد 151 مليون طفل العام 2017، مقارنة بـ 165 مليوناً في 2012.

وحذر التقرير من أن واحدة من كل ثلاث نساء في سن الإنجاب تعاني من فقر الدم، الذي له عواقب وخيمة على صحة ونمو النساء وأطفالهن.

وحث التقرير دول العالم علي خلق تحول مستدام نحو الزراعة ونظم الأغذية الحساسة للتغذية التي يمكن أن توفر الغذاء الآمن والعالي الجودة للجميع.

ن.أ-ر.أ