منصور : لا يمكن لواشنطن المساس بتفويض الأونروا

منصور : لا يمكن لواشنطن المساس بتفويض الأونروا

12 سبتمبر، 2018 - 06:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استبعد مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور إمكانية تأثير الولايات المتحدة على لتغيير التفويض الذي تمنحه دول العالم لوكالة الأونروا لاستمرار عملها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

وأشار منصور لوجود شبه إجماع دولي على دور وكالة الأونروا في رعاية وتقديم الخدمات للاجئين لحين حل قضيتهم حلاً عادلاً وفق القرار الأممي 194.

وقال منصور إن الاجتماع المقرر في 25 من الشهر الجاري على هامش أعمال الجمعية العامة حول الأونروا، يأتي استكمالاً لجهد سابق واجتماعات عقدت بالخصوص في روما ونيويورك ولعبت دول عربية من ناحيتها دورا في تقليص العجز في ميزانية الوكالة الأممية.

وأشار إلى أن هدف الاجتماع تقليص العجز في ميزانية الأونروا وإيجاد حلول مستدامة للمسألة المالية مشيراً إلى أنه يجري مع الأمين العام للأمم المتحدة والدول المختلفة دراسة قضايا محددة بهذا الشأن بحاجة لتهيئة رأي عام دولي خاصة في إطار الدول المانحة لزيادة تبرعاتها من جهة وايجاد حلول ثابتة من جهة ثانية.

وفيما يتعلق بقرار الحماية الدولية لشعبنا، أوضح أن الأمين العام قدم تقريراً حول ذلك ويجري دراسته الآن والتشاور بشأنه مع كافة الدول حول كيفية التعاطي معه، مبيناً أن الجهد منصب حالياً حول المفاوضات الجارية للتوصل لصيغة مشروع قرار للتقدم بالوضع القانوني لدولة فلسطين في الجمعية العامة.

ن.أ-ر.أ