كيف يمكن تهدئة الطفل كثير الحركة؟

26 ديسمبر، 2011 - 09:12am

شبكة أجيال الإذاعية - ARN ينصح العديد من الخبراء كل أم طفلها كثير الحركة والنشاط أن تقوم بفحص ومتابعة نظام الطفل الغذائي لتتمكن من تحديد لماذا تجعل بعض الأطعمة الطفل يشعر بالنشاط الزائد أو العصبية، ولتتمكن أيضا من تجنب بعض الأطعمة وإدخال بعض الأطعمة الأخرى لنظامه الغذائي.

ويجب أن تعلمي أن الطفل كثير النشاط والحركة عادة يكون متسرعا ومن السهل تشتيت انتباهه مع الوضع في الاعتبار أن هناك أطفالا بطبيعتهم يكونون كثيري الحركة، ولكن البعض الآخر يجد صعوبة في الجلوس ساكنا أو التركيز.



يجب أن تعلمي أن الطفل الذي يتناول أطعمة عالية السكريات أو الكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض والأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض قد تسبب انخفاضا نسبة الجلوكوز في دم الطفل مما قد يؤثر على مزاجه، كما أن تلك الأطعمة تحفز إفراز هورمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين وهي التي قد تجعل الطفل عصبيا وقلقا.




لكي تبدئي في التعامل مع النشاط الزائد لطفلك يجب أن تقومي بحذف السكريات و المشروبات الغازية من قائمة الطعام ومن نظام الطفل الغذائي. وقد وجدت بعض الأمهات أن حرمان أطفالهن من الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات المضافة يساعد على رفع نسبة انتباههم والتقليل من تسرعهم وعصبيتهم.


ويمكنك أن تعطى طفلك شوكولاطة داكنة لأنها تكون قليلة السكريات وتحتوي على مضادات الأكسدة مع الوضع في الاعتبار أنها تحتوي أيضا على الكافيين

ر.ع.ر.أ