رسمياً .. آبل تكشف عن منتجاتها الجديدة

رسمياً .. آبل تكشف عن منتجاتها الجديدة

12 سبتمبر، 2018 - 09:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن الشركة على وشك شحن الجهاز رقم 2 مليار من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، وكانت الشركة شحنت حوالي مليار جهاز في صيف عام 2016.

وكشفت الشركة رسمياً عن هاتف الجديد iPhone XS وهو الإصدار الجديد من هواتفها المميزة هذا العام.

وقدمت الشركة الإصدار الجديد iPhone XS بتصنيف IP68 لمقاومة الماء، كما يأتي الهاتف بألوان الذهبي والفضي والرمادي مع تصميم معدني مميز وشاشة مميز بأفضل أنواع الزجاج، وبحجم 5.8 إنش في الشاشة المميزة بتقنية OLED، مع دقة عرض 2436 في 1125 بيكسل، مع 2.7 مليون بيكسل ومعدل 458 ppi، الهاتف مميز أيضاً بتقنية Dolpy vision مع HDR10.

تقدم آبل في هاتف iPhone XS كاميرا خلفية مميزة بمستشعرين مع مستشعر tele جديد 12 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسات f/1.8، إلى جانب عدسات Tele بفتحة f/2.4.

وتأتي الكاميرا الأمامية للهاتف مع مستشعر أكثر سرعة بدقة 7 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.2، كما أضيف لتطبيق الكاميرا وضع portrait أكثر كفاءة، مع أداء أفضل في إزالة عيوب التصوير، كما تأتي الكاميرا بتقنية Smart HDR الجديدة.

وتدعم تقنية Smart HDR الجديدة المستخدم عند إلتقاط صور لموضوع متحرك على سبيل المثال، حيث يعمل معالج A12 على دعم إلتقاط 4 إطارات في كل لقطة مع تقنية تدعم التغييرات في الظلال لصور طبيعية مميزة، كما يدعم معالج A12 في الكاميرا تثبيت اللقطة على موضوع متحرك لأفضل تصوير.

وكشف عملاق التكنولوجيا عن هاتف iPhone XS Max الذي يأتي بشاشة OLED بحجم 6.5 إنش، ليكون أكبر إصدارات آبل من هواتف الأيفون.

ويتميز هاتف iPhone XS Max بدقة عرض 2688*1242 بيكسل، أو 3.3 مليون بيكسل و458 ppi، مع شاشة بكامل الواجهة الأمامية للهاتف.

ومن بين التحديثات التي أدخلت على هاتف iPhone XS Max كفاءة أكبر لعمل Siri، ليتمكن من دعم المستخدم في الإجابة على الأسئلة بتفاصيل أكثر، كما يمتاز بجودة أعلى في الصوتيات مع stereo بنطاق أوسع، وتأتي خاصية Face ID بتقنية أعلى وأكثر فاعلية في الهواتف.

تدعم هواتف iPhone XS رقاقة معالج A12 Bionic الأكثر كفاءة وسرعة على دعم المستخدم في أعلى سرعة إستجابة في الهاتف، كما يتميز المعالج ببطاقتي 4-croe GPU، 6-core CPU التي تقدم سرعة 15% أكثر مقارنة بالإصدار السابق.

وسبق ذلك الإعلان عن الإصدار الجديد من الساعة الذكية Apple Watch، التي تعرف بساعة Series 4.

وتأتي ساعة Series 4 الذكية مع رقاقة S4، المميزة dual-core 64-bit التي تدعم عمل الساعة الذكية باستجابة أسرع.

وصممت الساعة الذكية لتعمل بكفاءة وسرعة أكبر في تعقب نبضات القلب والحركة والسباحة مع عمر أطول للبطارية يدعم المستخدم على مدار اليوم.

ويمكن لساعة آبل Series 4 تعقب سقوط المستخدم أيضاً، كما تعمل على قياس حدة السقوط الذي يتعرض إليه المستخدم.

وتقدم الشركة الساعة بشاشة أكبر لدعم مشاهدة أفضل للفيديو، كما تأتي الساعة بتصميم معدني مميز مقاوم للصدأ بلون وردي مميز، كما صممت الساعة الذكية لمقاومة التغيرات المناخية.

وتقدم آبل نموذج رياضي مصمم لـ Nike من ساعة Series 4 الذكية، حيث يأتي نموذج GPS من الساعة بسعر 399 دولار، بينما يأتي نموذج يدعم الشبكات بسعر 499 دولار.

وكشفت آبل خلال فعاليات مؤتمرها عن لمحات ومميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 12 ودعم معالج A12 لهذه المميزات.

ويأتي نظام iOS 12 بمجموعة من المميزات التي تدعمها رقاقة معالج A12 بشكل خاص مع تقنية AR، واستجابة سريعة من Memoji إلى جانب إستجابة سريعة من إختصارات Siri.

كما تدعم الرقاقة مع iOS12 تقنية الواقع المعزز AR بشكل أفضل مع مشاهد حيوية، كما استعرضت آبل الجيل الجديد من التطبيقات في نظام iOS 12.

وأهم التطبيقات التي أشير إليها في تطبيق ARKit 2 الذي صمم ليعمل على دعم المستخدم في قياس أكثر دقة للأغراض المحيطة، وتم تحسين تجربة الألعاب بفضل رقاقة المعالج مع نظام التشغيل لتصبح تفاعلية أكثر للمستخدمين.

ن.أ-ر.أ