واشنطن تهاجم مفوضة الأمم المتحدة الجديدة لحقوق الإنسان

واشنطن تهاجم مفوضة الأمم المتحدة الجديدة لحقوق الإنسان

13 سبتمبر، 2018 - 08:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ هاجمت واشنطن بشدة المفوضة السامية للأمم المتحدة المعينة حديثا، ميشيل باشيليت، وقالت إنها "تتبع نفس الطريق المتحيز لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة".

جاء ذلك علي لسان مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة، نيكي هيلي، في بيان أصدرته، فجر اليوم الخميس.

وقالت هيلي إنه "يتعين على المفوضة السامية باتشيليت التركيز على البلدان ذات السجلات المستهجنة لحقوق الإنسان والتي يجلس العديد منها في المجلس نفسه"، دون ذكر من تقصد.

وأضافت "في العاشر من الشهر الجاري قدمت المفوضة الجديدة بيانها الافتتاحي أمام الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان الذي انسحبت الولايات المتحدة منه بحزيران الماضي، نتيجة التحيز والتسييس الفاحش للمجلس".

واردفت قائلة "في بيانها واصلت المفوضة إخفاقات الماضي، ما زاد من تأكيد قرار واشنطن بالانسحاب من المجلس، وذلك عندما انتقدت إسرائيل، والولايات المتحدة في الوقت الذي تجاهلت فيه بعض أسوأ منتهكي حقوق الإنسان بالعالم".

وزادت هيلي "مع الأزمات الخطيرة لحقوق الإنسان بجميع أنحاء العالم، من المؤسف للغاية أن المفوضة السامية الجديدة تتبع نفس الطريق المتحيز لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة، من خلال عدم ذكر حماس مصدر العنف والاضطرابات في غزة"، حسب تعبيرها.

وفي أول خطاب لها أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف الاثنين الماضي، عقب توليها منصبها رسميا في الأول من أيلول الجاري خلفا لزيد رعد الحسين، انتقد باشيليت سياسات الولايات المتحدة ضد المهاجرين.

ر.ق-ر.أ