14 شكوى تحرش ضد متحدث باسم نتنياهو

14 شكوى تحرش ضد متحدث باسم نتنياهو

14 سبتمبر، 2018 - 01:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تقترب موجة الاتهامات العاتية من أحد المسؤولين الإسرائيليين المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في خضم فضائح التحرش الجنسي التي تجتاح العالم في مجالات عدة.

فقبل نحو عامين، أبلغ صحفي أميركي كبير السفير الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة رون ديرمر، أن دافيد كييس المتحدث باسم نتانياهو قد يكون تعامل بصورة غير لائقة مع 14 امرأة "على الأقل"، بما يعني ضمنياً تعرضهن لإساءات جنسية من المسؤول.

وكتب الصحفي بريت ستيفنز مؤخراً في صحيفة "نيويورك تايمز"، ملمحا إلى تحذيره السابق للسفير ديرمر من مخاطر سلوك المتحدث باسم نتانياهو على منصبه، وعلى الحكومة بشكل عام.

ويبدو أن الادعاءات التي تقدمت بها السيدات الـ14، دفعت المتحدث كييس إلى ترك منصبه، أمس الخميس، ولو لفترة مؤقتة، حسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقالت إحدى المشتكيات إن كييس تحرش بها جنسياً أثناء عمله في مكتب رئيس الوزراء، أما ادعاءات النساء الأخريات فتحدثت عن وقائع تحرش قبل التحاقه بمنصبه الحالي متحدثاً باسم نتانياهو.

وينكر كييس كل التهم الموجهة إليه ويصفها بأنها "ادعاءات باطلة"، وأعلن أنه سيغادر عمله مؤقتا من أجل التفرغ للدفاع عن نفسه في وجه الاتهامات.

وفي نوفمبر 2016، وصف ستيفنز تعيين كييس في منصبه، بـ"الأمر الخطير على النساء في مكاتب الحكومة الإسرائيلية".

وفي ذلك الوقت، كان ستيفنز يعمل لصحيفة "وول ستريت جورنال"، وحينها منع كييس من زيارة مكتب الصحيفة بسبب سلوكه تجاه النساء، كما أنه وبخ كييس بنفسه ووصفه بأنه "عار على الرجال".

ن.أ-ر.أ