فوائد الكاكاو

فوائد الكاكاو

15 سبتمبر، 2018 - 07:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تحتوي بودرة الكاكاو على عناصر غذائية عديدة ومفيدة للجسم، فهي لا تقتصر على شكلها الجميل المقدم في الشوكولاتة وغيره، بل وتحتوي على الكثير من الفوائد الطبية.

وتحتوي بودرة الكاكاو على العديد من المعادن، مثل الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والفسفور والبوتاسيوم.


والكاكاو فيه سعرات حرارية قليلة، حيث إن ملعقتين من بودرة الكاكاو تحتويان على 25 سعرة حرارية فقط، و1.5 غرام من الدهون و3.6 غرام من الألياف، أي ما يعادل 14% من احتياجاتك اليومية من الألياف. فهاتان الملعقتان تمدك بـ 14% من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم و8% من احتياجاتك اليومية من الحديد.

ومن فوائده أيضًا أنه يعمل على التقليل من ضغط الدم المرتفع نت خلال احتوائها على الـ "فلافونول" القادر على تحسين مستوى أكسيد النيتريك في الدم وتعزيز وظائف الأوعية الدموية وخفض الضغط.

ويعتبر الكاكاو مضادًا للاكتئاب من خلال قدرته على تحسين المزاج والتخلص من أعراض الاكتئاب، نظراً لاحتوائها على مادة تسمى "فينيثيلامين phenethylamine"، وهي عبارة عن ناقل عصبي موجود في المخ ومسؤول عن تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب.

والكاكاو غني بمضادات الأكسدة ويقلل من خطر الإصابة بالسكتات، ويساعد في التحكم في الوزن، كما ويساعد في علاج مرض الربو ويحمي الأسنان ويقوي مناعتها من التسوس.

ع.ر.رأ