مايكل جاكسون يفوز بلقب صاحب أفضل فيديو كليب على مدى الزمن

26 ديسمبر، 2011 - 06:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN -أحدث مغني البوب الأمريكي ثورة في عالم الغناء جعلته يتربع على عرش هذا الفن في العالم، لكنه أحدث أيضا ثورة في عالم الفيديو كليب، حين جعل منه لونا فنيا مستقلا. والآن اختير عرضه الغنائي «ثريلر» كأفضل فيديو في التاريخ.

بعد 30 عاما تقريبا من إطلاقه، حصل العرض المسرحي الغنائي «ثريلر» لملك البوب الراحل مايكل جاكسون على لقب أفضل فيديو كليب على مدى الزمن . وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية الشعبية اليوم الاثنين أن ثريلر، الذي أخرجه جون لانديس وأنتجه كوينسي جونز، حصل على اللقب من موقع «ميوزيك رادار» على الانترنت الخاص بالموسيقيين.

وتغلب العرض المسرحي الغنائي - الذي ظهر فيه ملك البوب الراحل يتلون بين شكلي الذئب البشري والزومبي (الميت المبعوث بالسحر)، على عمل آخر كان مرشحا للقب، وهو للمغنية الشهيرة ليدي غاغا. جدير بالذكر أن الفضل يرجع لفيلم ثريلر في أن تصبح كليبات الفيديو والبوب لونا فنيا مستقلا.

وذكرت صحيفة ميرور أن تكلفة إنتاج الفيلم، الذي تبلغ مدته 14 دقيقة، كانت الأكبر في وقت إنتاجه، وعرض الكليب للمرة الأولى عام 1982 وبلغت تكلفته نصف مليون دولار. كما أنه الألبوم الوحيد في التاريخ الذي تربع على عرش قائمة الألبومات لمدة سنتين متتاليتين. وهذا الألبوم مازال الأكثر مبيعا في التاريخ بما يناهز 104 مليون نسخة. وقد أحرزت 7 من أغاني الألبوم المرتبة الأولى في سباق الأغاني الأمريكي.

ص ن - ر أ