صفقة بين أوبر وكريم

صفقة بين أوبر وكريم

18 سبتمبر، 2018 - 09:09am

تجري شركة "أوبر تكنولوجيز" لخدمات نقل الركاب محادثات لشراء منافستها "كريم نتوركس"، التي تتخذ من دبي مقرا لهاً، حسبما أوردت وكالة بلومبرغ للأنباء.

ونقلت بلومبرغ عن مصادر وصفتهم بالمطلعة، أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد.

وبحسب "سكاي نيوز" عربية، فإن "أوبر وكريم" أجرتا محادثات أولية في يوليو الماضي، لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط، أملا في إيجاد حل للمنافسة المكلفة في المنطقة.

ومن شأن الصفقة، إن تمت، أن تحول "أوبر" إلى عملاق بلا منافس في خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط.

وتتطلع "أوبر"، التي تتجه لطرح أسهمها للاكتتاب العام في السنة القادمة، لسبل جديدة للنمو في الوقت الذي تخوض فيه منافسة شرسة في نشاطها الأساسي خدمات نقل الركاب.

كما تنوي الشركة تقديم خدمات مثل توصيل الطعام والشحن، حيث استحوذت في أبريل الماضي، على جامب بايكس للدراجات الكهربائية لتوفر للركاب الأميركيين وسيلة بديلة للسيارات.

وأضافت "سكاي نيوز" أن مجموعة سوفت بنك، التي تملك حصة الأغلبية في "أوبر"، فتحت المجال أمام إمكانية دمج الشركة مع أصول أخرى لخدمات نقل الركاب تملكها المجموعة اليابانية في أرجاء آسيا.

وتحوز "سوفت بنك" حصصاً في شركة "غراب" ومقرها سنغافورة وفي شركة "أولا" الهندية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في "سوفت بنك" قوله، إنها تريد أن تركز "أوبر"على النمو في الولايات المتحدة وأوروبا وأميركا اللاتينية وأستراليا، وليس آسيا التي تأتي بين المناطق الأكثر تكلفة وتنافسية لشركة خدمات نقل الركاب.

ر.ط-ر.أ