"جوجل "يدعم المحتوى العربي

26 ديسمبر، 2011 - 09:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_تحاول "جوجل" ومنذ عدة سنوات دعم المحتوى العربي على شبكة الانترنت، حيث قامت الشركة بإطلاق موقع "يوتيوب" الداعم للغة العربية في سبعة دول مختلفة كما قامت بإطلاق خدمة خرائط "جوجل" الداعم للغة العربية أيضاً في 14 دولة أخرى.

قامت "جوجل" مؤخراً وكخطوة لدعم المحتوى العربي بإطلاق خدمة البحث الصوتي الداعم للغة العربية حيث يمكن للمستخدم إعطاء الهاتف "شرط أن يكون من هواتف اندرويد أو حتى آي فون" أي أمر باللغة العربية كتحديد الأماكن أو الترجمة وبالتالي سيقوم التطبيق بإرسال الأوامر إلى قاعدة بيانات "جوجل" لمقارنتها بمليارات الخيارات والاحتمالات الموجودة وإرسال النتائج إلى المستخدم.

يحتوي التطبيق الجديد على ثلاث خيارات أساسية

الأول هو بحث "جوجلز" حيث يستطيع المستخدم تصوير أي صورة أو شكل أو حتى نص لا يستطيع التعرف عليه ومن ثم يعطي أمراً بالبحث لتظهر النتائج أمامه مباشرة من خلال محركات بحث جوجل. كما من الممكن أن يتعرف هذا الخيار على لوائح الطعام من خلال البحث عنها في محركات البحث وتقديم شرح تفصيلي بمحتويات الوجبة.

أما الخيار الثاني هو خرائط جوجل، يعتبر خيار خرائط جوجل مماثلة للخرائط المتعارف عليها من الشركة ما عدا أن هذه الخدمة تقدم من خلال الصوت والتي كانت نتائجها مبهرة بالفعل. كما يظهر هذا الخيار المدة المطلوبة للوصول إلى الوجهة المطلوبة.


اما االخيار الثالث والأخير وهو البحث الصوتي، يقوم خيار البحث الصوتي بالتعرف علي أي أمر باللغة العربية ومن ثمة يقوم بالبحث عنه في محركات بحث "جوجل" لإظهار النتيجة فوراً على الشاشة.

ن.م/ ر.أ