بدء الاقتراع لانتخابات الإعادة في 5 هيئات محلية

بدء الاقتراع لانتخابات الإعادة في 5 هيئات محلية

22 سبتمبر، 2018 - 10:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت لجنة الانتخابات المركزية بدء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية –الإعادة صباح اليوم السبت، أمام الناخبين في 5 هيئات محلية في الضفة من 7 صباحاً وحتى 7 مساءً.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان صحفي إن عدد أصحاب حق الاقتراع بلغ 11,523 ناخباً وناخبة مسجلين في 8 مركز اقتراع، حيث يتنافس 113 مرشحة ومرشحاً من 13 قائمة انتخابية، على 53 مقعداً في 5 هيئات محلية.

وأكدت اللجنة أنها وضعت كل الترتيبات اللازمة لتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر، حيث تقدم طواقم الاقتراع المتواجدة في المراكز المساعدة والإرشاد للمواطنين، وأهابت بالكتل المرشحة وشركاء العملية الانتخابية الالتزام بالشروط التي تضمن سير العملية الانتخابية وفق الإجراءات بالاستناد للأحكام والقوانين.

وتنطلق عملية الفرز في نفس محطات الاقتراع بعد إغلاق باب الانتخاب، ويعلن في ختامها عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم مباشرة بعد الانتهاء من الفرز، ومن ثم يقوم موظفو اللجنة بتجميع الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في جميع المحطات التابعة للهيئة المحلية، وذلك في مبنى مجلس الهيئة المحلية. هذا ومن المقرر الإعلان عن النتائج الأولية الرسمية بعد ظهر يوم غد الأحد الموافق 23/9/2018.

يذكر أنه وبالإضافة الى 5 هيئات محلية انطلقت فيها عملية الاقتراع صباح اليوم، يوجد 6 هيئات محلية أخرى ترشحت فيها قائمة واحدة، بالإضافة إلى أن هناك 7 هيئات محلية لم تترشح فيها أي قائمة.

ن.أ-ر.أ