إعلان النتائج الأولية للانتخابات المحلية/ الإعادة

إعلان النتائج الأولية للانتخابات المحلية/ الإعادة

23 سبتمبر، 2018 - 12:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أقرت لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم الأحد، النتائج الرسمية الأولية لانتخابات مجالس الهيئات المحلية/ الإعادة، التي جرت يوم أمس.

وعقدت اللجنة اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة حنا ناصر، واستعرضت خلاله النتائج وأقرتها بعد أن أنهت طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات التي بدأت مساء السبت، وإدارة البيانات وعملية توزيع المقاعد.

وجرت الانتخابات في كلٍ من المزرعة الشرقية وبيرزيت من محافظة رام الله والبيرة، وقيرة من محافظة سلفيت، وعزون عتمة من محافظة قلقيلية، إضافة الى سيلة الظهر من محافظة جنين. كما أعلنت أسماء القوائم التي فازت بالتزكية في 6 هيئات محلية ترشحت في كل منها قائمة واحدة.

وبينت اللجنة أن النسبة النهائية للاقتراع بلغت 53.6% من أصحاب حق الاقتراع وقد بلغ العدد الكلي للأصوات الصحيحة 5.951 بنسبة 96.39% بينما كانت نسبة الأوراق البيضاء 1.36% والأوراق الباطلة 2.25%.

ووفقاً لقانون الانتخابات المحلية، يحق لكل ناخب أو مرشح أو وكيله الطعن في نتائج الانتخابات المعلنة، أمام المحكمة المختصة خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتيجة، وعلى المحكمة أن تفصل في الطعون خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديمه، وتكون قراراتها نهائية وملزمة، بحيث يتم بعدها نشر النتائج النهائية، وتسلم إلى وزارة الحكم المحلي.

ن.أ-ر.أ