البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.688 3.688
5.195 5.195
4.167 4.167
0.206 0.206
الســـعر
3.688
5.195
4.167
0.206

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:42 11:23 2:19 4:46 6:04

حـــالة الطقـــس

تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، بامتداد لمنخفض جوي، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق مصحوبة بعواصف رعدية احياناً..

القدس 15.9

فوز مدرسة المستقبل بجائزتين في مشاريع التوعية البيئية لبلدية رام الله

2018-10-20 09:27:29

2018-10-20 09:27:29

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ فازت مدارس المستقبل بجائزة المدرسة المستدامة لتميزها في الأنشطة البيئية والمحافظة على البيئة في مسابقة بين 14 مدرسة برام الله.

كما حصلت المدرسة على درع أفضل مدرسة متعاونة في مشروع المسرحية البيئية، وعليه كُرم الأستاذ فرح غالب مسؤول النشاطات ومشرف الانشطة البيئية بشهادتي شكر وتقدير لجهوده ودعمه لمشروع مدارس صحية وصديقة للبيئة ومشروع المسرحية البيئية على مدار الأعوام الـ 10 السابقة.

و قالت السيدة منال زريق رئيس مجلس إدارة المدارس إننا في مدارس المستقبل وضمن فلسفة ورؤية المدرسة فاننا ندعم ونشجع المشاريع البيئية التوعوية والمجتمعية ونعمل على التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في هذا المجال لخلق جيل واع بقضاياه البيئية .

كما أشار  ديفيد كوكسي مدير التعليم في المدرسة إلى أهمية المشاريع التي تعمل على نشر الوعي البيئي وتعديل السلوكيات البيئية، مضيفا انه تم تنفيذ هذه المشاريع من خلال دمج التعليم بالانشطة من أجل صقل شخصية الطالب ضمن مسؤولية مجتمعية، وعدم حصر التعليم في الغرف الصفية .

من جانبه قال الأستاذ فرح غالب مسؤول النشاطات إن مدرسة المستقبل تشارك في عدة مشاريع بيئة خاصة مع بلدية رام الله حيث يشترك الطلاب في هذه الانشطة المتنوعة التي تشمل عدة مجالات مثل حملات النظافة، فصل النفايات، ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، اعادة الاستخدام ،زيادة المساحات الخضراء ،الغذاء الصحي كذلك مع الدفاع المدني والمشاركة في الايام الوطنية مثل يوم البيئة الفلسطيني ويوم النظافة الفلسطيني

وتشترك مدارس المستقبل منذ 10 سنين في هذه المسابقة وحصلت العام الماضي على المرتبة الاولى في مسابقة مدارس صحية صديقة للبيئة ورفع علم المسابقة على المدرسة لمدة عام .

وحضر الحفل ممثل رئيس بلدية رام الله د. كمال شمشوم والسيد باسم عريقات مدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة ورئيس مجلس إدارة مدارس المستقبل السيدة منال زريق بالإضافة عدد كبير من مدراء ومعلمي المدارس والطلاب، وممثلي المؤسسات الداعمة والشريكة في المشروع ممثلة برؤساء اللجنة التوجيهية للمشروع وممثلي وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث الدولية وبدعم من بنك فلسطين وبالتعاون مع وزارة الصحة، سلطة المياه ، ووزارة الاقتصاد الوطني وسلطة جودة البيئة، المركز الفلسطيني لابحاث الطاقة والبيئة،منظمة الصحة العالمية، الدفاع المدني، مجلس الخدمات المشترك لادرارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة، مؤسسة عمار الارض الفلسطينية، مديرية صجة رام الله والبيرة ، مديرية زراعة رام الله، مسرح القصبة، مسرح عشتار والاغاثة الزراعية، مؤسسة عبد المحسن القطان، والاغاثة الطبية.

ر.ق-ر.أ

 



© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية