النبالي والفارس للعقارات تنفذ نشاطاً تطوعياً لقطف الزيتون في قراوة بني زيد

النبالي والفارس للعقارات تنفذ نشاطاً تطوعياً لقطف الزيتون في قراوة بني زيد

20 أكتوبر، 2018 - 09:10am

نفذت شركة النبالي والفارس للعقارات نشاطا تطوعيا لقطف الزيتون في قرية قراوة بني زيد غرب مدينة رام الله وذلك بالتعاون مع معهد الإعلام العصري في جامعة القدس. وشارك في النشاط مجموعة من طلبة المعهد من تخصصات إعلامية متنوعة، حيث شارك الطلبة أهالي القرية في قطف محصولهم وقدموا لهم يد العون والمساعدة على مدى يوم كامل.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في هذا النشاط التطوعي الجميل، بما يكرس فيهم من حب لعمل الخير وفكرة العطاء دون مقابل، لاسيما وأن هذا النشاط متعلق بقطف شجرة الزيتون بما تمثله هذه الشجرة المباركة من رمز للصمود الفلسطيني وثبات شعبنا على أرضه أمام كل محاولات اجتثاثه واقتلاعه.

وقال المهندس خالد فارس، الرئيس التنفيذي لشركة النبالي والفارس للعقارات: "إن مشاركة الطلبة في هذا النشاط تكريس لثقافة "العونة" التي كانت في يوم من الأيام حاضرة بقوة في الوعي الفلسطيني، حيث كان جميع الأهالي يقدمون يد العون والمساعدة لبعضهم البعض بدافع تلقائي وعفوي في مختلف المناسبات" وأضاف المهندس فارس "نمط الحياة العصرية وهجر الكثيرين لأرضهم جعل هذه العادة الجميلة تضمحل وتتراجع أمام ضغط الحياة المعاصرة التي سرقت منا جزءاً كبيراً من عاداتنا الأصيلة، ونأمل أن يعود مجتمعنا أكثر تعاوناً وتماسكاً كما نعرفه".

من جهته قال الحاج ضرغام النبالي، رئيس مجلس إدارة النبالي والفارس للعقارات، " المزارع الفلسطيني بات يعاني ظروفاً صعبة بسبب سلب الأرض وغياب مقومات الصمود؛ الأمر الذي دفع الكثيرين لترك الزراعة والبحث عن وظائف خدماتية أخرى، وعليه فقد جاءت هذه المبادرة كرسالة للتمسك بالأرض لأنها ليست مصدر رزق فقط، ولكنها حاضرنا ومستقبلنا".

وأضاف النبالي أن الشركة تنفذ العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية تعبيراً عن التزامها الوطني والاجتماعي نحو المجتمع الفلسطيني كان آخرها دعم مشروع رقمنة التعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، كما أسهمت الشركة في خلق آلاف فرص العمل لأبناء الشعب الفلسطيني سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

يذكر أن شركة النبالي والفارس للعقارات هي الذراع العقارية لمجموعة النبالي والفارس الاستثمارية التي تضم استثمارات متنوعة في المجال السياحي والزراعي في المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية.