نتنياهو: سنهدم الخان الأحمر قريباً

نتنياهو: سنهدم الخان الأحمر قريباً

21 أكتوبر، 2018 - 11:10am

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه سيتم هدم الخان الأحمر شرق قرب القدس، فيما يعقد نتنياهو اجتماعاً عاجلا للمجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" قبيل ظهر اليوم.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية ذكرت أن نتنياهو أرجأ إخلاء خان الأحمر، الا أنه قال في بداية لقائه مع وزير المالية الأميركي ستيفن مينوتشين إنه "سيتم إخلاء خان الأحمر. هذا قرار محكمة، وآمل بموافقة السكان"، وأنه "لا نية لدي بارجاء ذلك حتى إشعار آخر".

وأضاف أن "المدة التي ستمنح لمحاولة الإخلاء بالاتفاق يحددها الكابينيت، ساعقده اليوم، ونقرر، وهذا سيكون في الفترة القريبة، وأنا مقتنع أنه سيكون بالاتفاق".

من جانبه، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، عدم الثقة في الأخبار الصادرة عن سلطات الاحتلال ومنها تجميد هدم قرية الخان الأحمر، مشدداً على استمرار الاعتصام للدفاع عن بادية القدس.

وأضاف عساف في تصريح صحفي أنه سيبدأ من الغد إجراءات التجهيز للاعتصام الشتوي في الخان الأحمر، مشيراً إلى أن تصاعد يومي في عمليات قمع المعتصمين.

وفي تعقيبه على أنباء اخلاء الخان طوعياً، يقول عساف إنه من المؤكد أن الأهالي يرفضون الرحيل طواعية إلى أي مكان آخر خارج أراضيهم.

المزيد في مقابلة عساف..

ن.أ-ر.أ