إحالة المتهمين إلى النيابة لمحاولتهم افتعال حادث سير

29 ديسمبر، 2011 - 09:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - ألقت الشرطة اليوم الخميس، القبض على شخصين متهمين بتزوير حادث سير بطريقة مثيرة ومحاولة تضليل الشرطة وشركة تأمين؛ بهدف إصلاح مركبة متضررة بقيمة 50 ألف شيكل في بيت لحم، وقد تم إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما.

وذكر بيـان إدارة العلاقات العامـة والإعلام بالشرطـة نقلاً عن مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم خالد التميمي الذي أفاد، بأن خبراء الحوادث بشرطة المرور في بيت لحم سجلوا قبل شهر ونصف، حادث سير ذاتي نتج عن اصطدام جيب من نوع هونداي بجدار في بيت جالا، ألحق أضرارا مادية كبيرة به، حيث تم حفظ ملف الحادث في حينه لأن صاحب الجيب مضطر لإصلاحه على نفقته الخاصة.

وأضاف ولأن سائق المركبة لا يملك شهادة تأمين شاملة تمكنه من إصلاح الأضرار التي قدر قيمتها بخمسين ألف شيكل لجأ إلى ميكانيكي، الذي ساعده في محاولة تضليل القانون، فقاما طيلة شهر ونصف بالبحث عن جيب بنفس المواصفات، حتى تمكنا من العثور قبل يومين على جيب في بلدة حوسان يشبهه بنسبة كبيرة، طلبا من صاحبه شراء الجيب بعد ان يعرضاه على زوجة المشتري في بيت لحم، وبالفعل منحهم صاحب الجيب هذه الفرصة دون ان يرافقهم.

وبالتحقيقات تبين قيام المتهمين باستبدال اللوحات بأرقام الجيب المتضرر وتوجها إلى شركة التأمين العالمية في بيت ساحور وطلب تأمينه شاملاً، وبالفعل تم ذلك من قبل موظف الشركة بعد أن قام بتصوير الجيب ومنحهم شهادة التأمين، بعد ذلك قاما بإزالة اللوحات وإعادة الجيب إلى صاحبه بعد ساعتين، ادعي المشتري بوجود حاجز منعهم من الوصول إلى بيت لحم واعتذر عن شرائه.

ولكي يكمل المتهمين خطتهم قاما أمس الأربعاء، بافتعال حادث سير وهمي، شبيه للحادث الذي وقع قبل شهر ونصف وبنفس الموقع، على الفور وصل إلى المكان خبراء الحوادث بشرطة المرور وبعد الفحص والتدقيق تبين لديهم شبهات بأن الحادث مفتعل وبعد مقارنة صور الحادث السابق لديهم ومقارنتها بالصور التي التقطها موظف شركة التأمين للجيب الذي تم تأمينه شاملاَ، ومع دقة ملاحظة خبراء الحوادث بوجود فوارق بسيطة أبرزها اختلاف لون المرآة في المركبتين.

وبالتحقيق مع المتهمين اعترف صاحب الجيب وبمساعدة الميكانيكي، بجريمة التزوير من أجل تضليل شركة التأمين والشرطة؛ بهدف إصلاح الأضرار الناتجة عن الحادث الحقيقي.

س.ع-ر.أ