وفد أمني مصري يصل القطاع

وفد أمني مصري يصل القطاع

22 أكتوبر، 2018 - 01:10pm

وصل وفد أمني مصري اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة من خلال معبر بيت حانون .

وكان في استقبال الوفد الذي يترأسه اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، اللواء توفيق أبو نعيم مدير قوى الأمن الداخلي بغزة.

وقالت مصادر مطلعة إن الوفد يهدف إلى استكمال المساعي لتهدئة الأوضاع بما يسهم في إنجاز المصالحة، وتوفير المناخ الملائم للمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته في تحسين الأوضاع المعيشية لأهالي القطاع.

وكان الوفد التقى قيادة حركة فتح، قبل ثلاثة أيام في رام الله، ممثلة بأعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد، وروحي فتوح، ومحمد اشتية، وحسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومدير العلاقات الدولية في جهاز المخابرات ناصر عدوي.

وقبل ذلك، كان الوفد الأمني المصري غادر غزة الخميس الماضي بعد زيارة مفاجئة استغرقت عدّة ساعات، التقى خلالها برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأوضح القيادي في حماس خليل الحية عقب انتهاء اللقاء أن الوفد الأمني المصري ناقش جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وكسر الحصار المفروض على غزة، نافيًا أن يكون قد حمل رسائل تهديد من الاحتلال.

ومن المتوقع أن يصل وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل إلى المنطقة للقاء قيادة الفلسطينية وحماس وكذلك المسؤولين الإسرائيليين.

ر.ق-ر.أ