بلدية الاحتلال تباشر اعمالها بمخيم شعفاط لإلغاء عمل الأونروا

بلدية الاحتلال تباشر اعمالها بمخيم شعفاط لإلغاء عمل الأونروا

23 أكتوبر، 2018 - 03:10pm

اقتحمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، بحراسة قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مخيم شعفاط، من جهة الحاجز العسكري، وانتشرت في الشارع الرئيسي.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية، أن طواقم البلدية وقوات الاحتلال اقتحمت شوارع المخيم وشرعت بتنظيفها، بالتزامن مع تحرير أكثر من 30 مخالفة لسيارات المواطنين في المنطقة، وذلك في تنفيذ فعلي لتصريحات وقرارات رئيس بلدية "نير بركات" بالعمل على إلغاء عمل "الأونروا" في القدس وفي كافة المجالات واستبدالها بخدمات من بلدية الاحتلال.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم "الأونروا" سامي مشعشع، "إن عملياتنا في القدس، بما يشمل مخيم شعفاط، مستمرة دون انقطاع، فهذه ضرورة إنسانية ووفاء لولايتنا والتزامنا للاجئين، ووفق ولايتنا فإننا مخولون للعمل في الأراضي الفلسطيني، بما فيها القدس الشرقية".

وأضاف، "دخول طاقم التنظيف ومقاول يرافقهم مفتشو البلدية وشرطة حرس الحدود صباح اليوم، لم يتم بالتنسيق معنا، ولم يتم اخطارنا مسبقاً بنيتهم الدخول للمخيم ولم يتم ابلاغنا بما يخططون القيام به".

واوضح مشعشع، أن "الأونروا"، تقدم خدمات رئيسية لما يقدر بنحو 19000 لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيم شعفاط وضواحيها الملاصقة، والذي يصل العدد الاجمالي للفلسطينيين القاطنين فيها لـ 75 ألف فلسطيني.

ر.ط-ر.أ