حالات اختناق واعتقالات في المسيرات الأسبوعية بالضفة

30 ديسمبر، 2011 - 02:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – إصابة 10 مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع اليوم الجمعة، بينهم متضامنين أجانب، كما واعتقلت متضامن أجنبي، خلال المسيرات الأسبوعية بالضفة الغربية المحتلة المنددة بجدار الفصل العنصري.

ففي مسيرة كفر الديك قضاء سلفيت وسط الضفة، أصيب أكثر من عشرة مواطنين بينهم متضامنين أجانب؛ جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال صوب المسيرة السلمية المناهضة للجدار والاستيطان، حيث انطلقت المسيرة السلمية التي نظمتها حركة فتح بسلفيت وبلدية كفر الديك، وبمشاركة القوى الوطنية وفعاليات المحافظة باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة في منطقة دير سمعان، حيث أدى المشاركون صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

وبعد الصلاة، هتف الشبان ضد الاحتلال والاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، بينما رد جنود الاحتلال بإطلاق العيارات النارية في الهواء وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أسفر عن العديد من الإصابات جراء استنشاق الغاز.

وأعلن أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، أن المسيرات الشعبية السلمية ستتواصل في قرى المحافظة خاصة في بلدة كفر الديك، ردًا على سياسة العدوان الاستيطانية التي يشنها المستوطنون بحماية ورعاية حكومة وجيش الاحتلال.

وفي مسيرة المعصرة الأسبوعية شمال غرب رم الله، اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من المشاركين فيها أحدهم متضامن أجنبي.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية، أن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة ومنعوا المشاركين من الوصول إلى مكان إقامة الجدار، واعتقلوا ناشطين أحدهما ايرين ناصر، والآخر متضامن أجنبي.

س.ع-ر.