برشلونة يذل ريـال مدريد بخماسية

برشلونة يذل ريـال مدريد بخماسية

28 أكتوبر، 2018 - 06:10pm

حسم نادي برشلونة مواجهة الكلاسيكو لصالحه، أمام غريمه ريـال مدريد، بخمسة أهداف لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من بطولة الدوري الإسباني.

واستعاد الكتلان بهذا الانتصار صدارة الدوري برصيد 21 نقطة، فيما ظل النادي الملكي يعاني في المركز التاسع بـ 14 نقطة.

وافتتح برشلونة التسجيل مبكراً عند الدقيقة 11، حينما توغل جوردي ألبا من الجبهة اليسرى وحول الكرة داخل صندوق الجزاء، إلى فيليب كوتينيو الذي أودعها في الشباك.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب في الثلث الأول من اللقاء، وسط الحذر الدفاعي الذي طغى على أداء النادي الملكي.

ورغم الاندفاع الهجومي للكتلان، إلا أنهم هددوا المرمى في مناسبات قليلة، بسبب الكثافة الدفاعية.

وعند الدقيقة 26، سدد سيرجيو راموس كرة قوية من خارج الصندوق، استقرت بين يدي حارس المرمى.

واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 29، ركلة جزاء، بعد عرقلة ألفارو فاران، لـ لويس سواريز، أمام المرمى، ولجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، قبل أن يتخذ قراره بمنح أصحاب الدار الركلة، التي نفذها سواريز وأسكنها في الشباك.

هدأت وتيرة اللعب في الثلث الأخير من الشوط الأول، واستمرت الأفضلية الكتالونية، من خلال الاستحواذ على الكرة، بينما ظل الضيوف مفتقدين للترابط والانسجام بين خطوطه الثلاثة.

وحصل ريـال مدريد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، على ضربة حرة مباشرة، من على الجبهة اليمنى، نفذها توني كروس وأرسل الكرة داخل الصندوق، وأبعدها الدفاع.

وأدرك ريـال مدريد التعادل في الدقيقة 51، حين مرر إيسكو كرة عرضية، وصلت إلى مارسيلو الذي تابعها في الشباك.

تحسن أداء ريـال مدريد في الشوط الثاني، ولعب بصورة هجومية واضحة، وشكل ضغطاً على منطقة عمليات أصحاب الدار.

وعزز النادي الكتالوني تقدمه بهدفٍ ثالثٍ في الدقيق 75، من هجمة مرتدة، قادها عثمان ديمبلي، الذي مرر الكرة إلى سيرجيو روبرتو، قبل أن يحولها الأخير داخل منطقة الجزاء، ويصوبها سواريز برأسه باتجاه المرمى.

وعاد سواريز في الدقيقة 83، وأحرز الهدف الرابع، حينما انفرد بحارس المرمى، وبعدها بخمس دقائق، وقع أورتو فيدال على آخر أهداف اللقاء من كرة رأسية.

تقرير محمد أبو حنون..

م.ح - ر.أ