موظفو غزة يقبضون رواتبهم من المنحة القطرية

موظفو غزة يقبضون رواتبهم من المنحة القطرية

09 نوفمبر، 2018 - 01:11pm

بدأ موظفو حكومة غزة السابقة منذ صباح اليوم الجمعة، تلقي رواتبهم من المنحة المالية التي قدمتها دولة قطر للقطاع، حيث تجمع المئات أمام 12 فرعاً للبريد بأنحاء غزة.

وقالت وزارة المالية في غزة اليوم الجمعة: "إن الموظفين المستفيدين من المنحة ولم يستلموا دفعة راتب شهر يوليو/ تموز الماضي، (صرفت الأربعاء الماضي بنسبة 60%) ، سيتم منحهم راتب كامل اليوم".

وأضافت أن من تقاضوا اليوم راتب كامل سيتم صرف لهم بواقع 50% من نسبة راتبهم في الأشهر الخمسة القادمة.

ولفتت إلى أن الموظفين المستفيدين من المنحة وصرف لهم جزء من راتب شهر يوليو/ تموز الماضي،(الأربعاء الماضي بنسبة 60%) سيتم استكمال صرف الراتب لهم بواقع 40% على أن يتم صرف الأشهر الخمسة القادمة بنسبة 50 %.

وأشارت إلى أن الموظفين غير المستفيدين من المنحة سيتم الصرف لهم بواقع 60% على مدار الستة شهور من الإيراد المحلي.

وصرفت يوم الأربعاء الماضي مالية غزة للموظفين العموميين الذين عيّنتهم حركة حماس جزء من رواتبهم عن شهر يوليو/ تموز الماضي ، بنسبة تصل إلى 60% من إجمالي الراتب، وهي النسبة من الراتب، التي يتقاضاها هؤلاء الموظفين، الأعلى منذ أكثر من عامين.

وكان ملف الموظفين هذا، تسبب بتعطل خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة الأخير، حيث تتبادل حركتا فتح وحماس، الاتهامات حول الجهة المسؤولية عن الجمود الحالي الحاصل في ملف إنهاء الانقسام.

ووصل مساء أمس الخميس، رئيس اللجنة القطرية محمد العمادي لقطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، بعد إعلان سابق عن تقديم مساعدة نقدية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار، لـ50 ألف أسرة في غزة من ضمن المنحة الأميرية.

ن.أ-ر.أ