الحكومة ملتزمة بالجدول الزمني لانضمام الشركات لمؤسسة الضمان

الحكومة ملتزمة بالجدول الزمني لانضمام الشركات لمؤسسة الضمان

13 نوفمبر، 2018 - 11:11am

أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء أن الحكومة ملتزمة بالجدول الزمني لانضمام الشركات لمؤسسة الضمان وفق الآلية التي تم إقرارها لتطبيق القانون ابتداء من 19/11/2018 للشركات التي تضم 200 عامل فأكثر وانتهاء بتاريخ 19/4/2020 للشركات التي تضم من 1-4 عمال.

كما أكد المجلس على أن النتائج التي ستصل إليها اللجنة الوزارية مع جميع الأطراف بشأن بعض المواد في القانون سيجري رفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات القانونية حسب الأصول وبما يضمن الاستدامة والعدالة والشفافية لصندوق الضمان.

هذا وقرر المجلس المصادقة على توصية وزير الحكم المحلي بفصل التجمع السكاني المسمى ابزيق عن بلدية طوباس في محافظة طوباس، وإحداث هيئة محلية جديدة باسم مجلس قروي ابزيق، وتكليف الوزير بتشكيل لجنة لتسيير أعمال الهيئة المستحدثة، وتحديد حدود الهيئة المحلية، وذلك نظرا لما تتعرض له المنطقة من مضايقات وترهيب لسكانها من قبل قوات الاحتلال.

وقرر المجلس تخصيص المبلغ اللازم لتعبيد الطريق الرابط بين بورين وضاحية بورين بمحافظة نابلس وذلك لوقف الشارع الاستيطاني الجاري شقه في المنطقة.

كما قرر المجلس إحالة مشروع نظام معدل لنظام رسوم ربط الكهرباء إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

ر.ق-ر.أ