Spotify يطلق منصته العربية في فلسطين والمنطقة

Spotify يطلق منصته العربية في فلسطين والمنطقة

14 نوفمبر، 2018 - 06:11pm



14 نوفمبر، 2018: أطلق سبوتيفاي "Spotify"، أضخم خدمة للبث الموسيقي في العالم، اليوم منصته بشكل رسمي في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا ، وتوفر الخدمة تجربة موسيقى عربية متكاملة وثورية يمكن تعديلها لتناسب أذواق الجميع، وسيأتي Spotify لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا بأفضل الأغاني والموسيقى المحلية والعالمية.

وقالت سيسيليا كفيست، رئيسة الأسواق العالمية فيSpotify: "يسرني أن أخبركم بأن خدمة Spotify أصبحت متوفرة ابتداءً من اليوم في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، سيتوفر Spotify في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا باللغة العربية ويأتي بعدد كبير من قوائم الأغاني العربية التي نُسّقت لتناسب كافة الأذواق والأمزجة واللحظات، كما سيمكّن مستخدميه من الاستماع لمخزون يتضمن ملايين الأغاني لمستخدمي Spotify مجاناً والمسجلين بترقيةPremium على حد سواء".

وأضافت كفيست: "سيتمتع مستخدمي الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا بالاستماع إلى مجموعة متميزة من قوائم الأغاني المحلية التي سيتم تنسيقها وتحديثها بشكل منتظم من قبل خبراء الموسيقى، وستتضمن "أفضل الأغاني العربية" و"فايق رايق" و"EDM بالعربي"، بالإضافة إلى مليارات قوائم الموسيقى المنسقة من قبل فريق Spotify وقاعدة جمهوره حول العالم".

ويتمتع Spotify بجمهور من المستخدمين يضم 191 مليون من عشاق الموسيقى حول العالم، حيث يوفر للمستخدمين خدمة بث الموسيقى مع إمكانية سماع الموسيقى مجاناً مع إعلانات أو دون إعلانات عبر التسجيل بترقيةPremium ، حيث سيتمكن المستخدمين من سماع الموسيقى مجاناً للأبد أو التسجيل على ترقية Spotify Premium للاستمتاع بتجربةSpotify المثالية مقابل 4.99 دولار أمريكي شهرياً فقط.
وتتيح خدمة Spotify لمستخدميها إمكانية تصفح واكتشاف وتنسيق قوائم الموسيقى وبناء مجموعتهم الموسيقية الخاصة ومشاركتها مع الأصدقاء. ويتضمن التطبيق ما يزيد عن 40 مليون أغنية و3 مليار قائمة موسيقية غنية ومتنوعة متوفرة جميعها لمستخدمي التطبيق مجاناً والمسجلين بترقيةPremium على حد سواء.

كما تعد ميزة تخصيص الأغاني من أهم خصائص خدمة Spotify، فهي تتيح للمستخدمين إيجاد الموسيقى التي يحبونها بكل سهولة كما تساعدهم على اكتشاف الموسيقى والمغنيين الجُدد تبعاً لذوقهم الموسيقي وأنماط استماعهم للموسيقى، فيما تتضمن خصائص الاكتشاف الشخصية "الميكس اليومي" و"موسيقتك الجديدة".

كما يقدم Spotify فئات الأمزجة والأنماط الموسيقية؛ مثلالرياضة والاسترخاء والرقص ووقت التركيز، وألعاب الفيديو والنوم والعشاء والأطفال، كما تخفض منصة Spotify معدّل استهلاك البيانات بشكل تلقائي: إعدادات Spotify الافتراضية عند استهلاك البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا هي 24kbps، ويعدّ ذلك مثالياً إن كنتم تستمعون للموسيقى أونلاين دون الاتصال بشبكة واي فاي.

ويوفر خاصية الاستماع دون الاتصال بالإنترنت لمستخدمي ترقية Premium، ومشاركة قوائمكم الخاصة وأغانيكم المفضلة مباشرةً من لوائح التطبيق؛ وستتوفر لوائح البث في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا قريباً، وتشغيل الموسيقى في كل مكان على الجوالات وأجهزة الكومبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وساعات الآبل.

وقد غيّر Spotifyطريقة تواصل الموسيقيين مع معجبيهم؛ حيث نجح بتعريف الموسيقيين على ملايين المستمعين حول العالم وإيصال موسيقاهم لكل مكان، كما حقق Spotify أكثر من 10 مليار يورو للعاملين في مجال صناعة الموسيقى منذ انطلاقه لأول مرة عام 2008. أصبح Spotify بعد إطلاقه في 13 سوقاً في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، متوفرا في 78 سوقاً في جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن Spotify الذي انطلق في العام 2008، أصبح اليوم أضخم خدمة لبث الموسيقى عالمياً، حيث وصل عدد جمهوره إلى 191 مليون من عشاق الموسيقى.