وفد المخابرات المصرية يلتقي السنوار في غزة

وفد المخابرات المصرية يلتقي السنوار في غزة

16 نوفمبر، 2018 - 11:11am

التقى قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار مساء أمس الخميس، مع مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، اللواء أحمد عبد الخالق، الذي عقد لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين في تل أبيب قبل التوجه لغزة.

وأعلنت حماس في تصريح مقتضب أن "السنوار، وعدد من قيادات الحركة مع مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق".

وكان عبد الحق وصل على رأس الوفد الأمني المصري، لاستكمال المباحثات التي يجريها مع حماس في سياق دور الوساطة المصرية في محاولة للتوصل لاتفاق "تهدئة" طويلة الأمد مع إسرائيل.

من جانبه، أثنى السنوار على جهد مصر ودورها المهم، وأطلع اللواء المصري على الجرائم الإسرائيلية، قائلاً: "إن حركته وفصائل المقاومة لن تسمح لإسرائيل بتكرار الاعتداء على قطاع غزة"، وأكد أن مسيرات "العودة" مستمرة بالأساليب، والأدوات التي تقرها القيادة العليا للمسيرة.

وقبل 3 أيام، تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة بوساطة مصرية، بعد جولة تصعيد أدت لاستشهد 14 مواطناً، بينهم 7 أشخاص عقب تسلل قوة خاصة إسرائيلية، إلى عمق غزة.

يشار إلى أن المخابرات المصرية تجري منذ ما يزيد على الشهر جولات مكوكية بين القطاع والضفة وإسرائيل، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها القاهرة حول ملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة بغزة.

ن.أ-ر.أ