الهيئة العليا: مسيرات العودة مستمرة

الهيئة العليا: مسيرات العودة مستمرة

17 نوفمبر، 2018 - 09:11am

عم الهدوء النسبي مسيرات العودة أمس الجمعة، فقد كانت أعداد المشاركين محدودة، وتمركز وجودهم داخل مخيمات وخيام مسيرات العودة.

وأوضح مراسلنا في غزة، أن المشاركين في مسيرات العودة تدفقوا بأعداد محدودة للمناطق الحدودية، مؤكداً على غياب كافة مظاهر المسيرات التي كانت تسود الجمع الماضية.

محمد الأسطل..

وأفادت وزارة الصحة في بيان لها، بإصابة 40 مواطناً بجروح متفاوتة، منهم 18 تعرضوا للرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى تسجيل 17 إصابة نتيجة تعرضها لشظايا نيران قوات الاحتلال.

هذا واستنكرت وزارة الصحة انتهاكات قوات الاحتلال بحق الطواقم الطبية خلال عملهم الانساني في المناطق الحدودية، حيث أصيب 6 مسعفين بجراح مختلفة، فيما تعرضت سيارة اسعاف تابعة لجمعية الاغاثة الطبية لاعيرة مطاطية.

بدورها، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، للمشاركة الواسعة في جمعة العودة 35 والتي ستحمل شعار " المقاومة توحدنا وتنتصر".

وأكد عضو الهيئة القيادي في حماس إسماعيل رضوان، إن المسيرات مستمرة بطابعها الجماهيري الشعبي والسلمي ولن تتوقف إلا بتحقيق أهدافها.

صوت اسماعيل رضوان..

وفي السياق ذاته، أكد رئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار، إن الحصار الذي يفرض على غزة سيكسر سواء بالتفاهمات وحركة الوسطاء، أو بمسيرات العودة وكسر الحصار، أو بغير ذلك إذا لزم الأمر.

رئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار..

وشدد السنوار خلال حفل تأبين الشهداء الـ7 الذين ارتقوا خلال العملية الخاصة لجيش الاحتلال في خانوينس، على أن حركة حماس ترفض مقايضتها بأي ثمن مقابل إنهاء الحصار، وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين هناك.

وأعلن أنه وللمرة الأولى يتوحد 13 فصيلاً في غرفة عمليات مشتركة، داعياً حركة فتح وقيادة السلطة إلى التقاط هذه الإشارة والعودة مجدداً إلى الحوار لإنهاء الانقسام على أساس الوحدة والشراكة في الدم والقرار لمواجهة التحديات.

واعتبر يحيى السنوار، أن القدرات الصاروخية المتطورة لدى فصائل المقاومة في غزة والتي ظهرت في الأيام الأخيرة؛ دفعت المستويات السياسية والعسكرية إلى الإعلان عن وقف شن عدوان جديد على القطاع.

صوت يحيى السنوار..

كما دعا قادة إسرائيل إلى بعدم تكرار تجربة إرسال قوات خاصة إلى قطاع غزة كما حدث في خانيونس يوم الأحد الماضي، محذراً من إمكانية تعرض عدد من جنود جيش الاحتلال للاختطاف.

ر.ط-ر.أ