الأونروا ستعلن غداً خفض العجز المالي

الأونروا ستعلن غداً خفض العجز المالي

18 نوفمبر، 2018 - 01:11pm

من المقرر أن تبدأ اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث "أونروا" برئاسة تركيا اعمالها صباح غدٍ لإاثنين في منطقة البحر الميت بالأردن، لبحث سبل توفير كافة أشكال الدعم لوكالة الغوث.

وأكد الناطق باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع في حديث لأجيال، على أهمية الإجتماع، وذلك لرسم سياسات تمويلية جديدة، والنظر بخلق آليات ثبات مالي للوكالة.

وأوضح مشعشع، أن المفوض العام للوكالة سيعلن خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية "للأونروا"، أن حجم العجز المالي بعد التبرعات والتعهدات سيؤدي إلى خفض القيمة من 64% إلى أقل من ذلك.

مقابلة الناطق باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع..

وكان عضو للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي أوضح، أن اجتماعات الدول المانحة ستستمر لمدة يومين بمشاركة ما يقارب 30 دولة أعضاء دائمين في اللجنة الاستشارية بالإضافة للأعضاء المراقبون وممثلون عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة والمجموعة الأوربية وجامعة الدول العربية.

ولفتت إلى أن اجتماعات اللجنة سيكون على جدول أعمالها للنقاش مسودة موازنة وكالة الغوث الدولية للعام 2019 وأن الوكالة ستقدم عرضاً تفصيلياً لأخر المستجدات بخصوص التقدم الذي تم إحرازه على صعيد تنفيذ استراتيجية حشد الموارد والخروج من ازمتها المالية.

وأضاف أن الاجتماع سيركز بشكل محوري على انعكاسات الأزمة المالية غير المسبوقة على خدمات وكالة الغوث وتحديداً في مجالات البرامج، وتداعياتها على عملية التخطيط للطوارئ في عام 2019، وسيتخلله تقديم عروض تقديمية من مدراء عمليات مناطق عمل الوكالة الخمسة حول التحديات الرئيسية التي واجهت عملهم في العام 2018 والفرص المتاحة في مناطق عملياتهم.

وأشار أبو هولي، إلى أن أعضاء اللجنة الاستشارية سيستمعون إلى تقرير حول استجابة وكالة الغوث على توصيات اللجنة الاستشارية في حزيران إلى جانب إقرار توصياتها لدورة تشرين الثاني التي تم الاتفاق عليها في لجنتها الفرعية المنبثقة عنها الى جانب خطة عملها للعام 2019.

ر.ط-ر.أ