بلدية الاحتلال تقرر زيادة ضريبة الأملاك

01 يناير، 2012 - 06:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قررت بلدية الاحتلال في القدس، فرض زيادة على ضريبة الأملاك في المدينة المقدسة المعروفة باسم "الأرنونا"، التي أقرها الكنيست الإسرائيلي، حيز التنفيذ اليوم الأحد. ووزعت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، بعد ظهر الأحد، بلاغات على المواطنين المقدسيين تفيد فيها، بارتفاع ضريبة الأملاك "الأرنونا" بنسبة 3.1 % للعام 2012.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأحد، إن الزيادة على ضريبة أملاك المقدسيين التي ناقشها الكنيست وأقرها في نوفمبر الماضي، ستطبق مع مطلع العام الجاري بواقع 3%. وأشارت الصحيفة إلى أن الزيادة جاءت ضمن عددٍ من التغييرات المالية والاقتصادية التي أقرها الكنسيت في جلسةٍ سابقة.

وأضافت أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدداً من وزرائه، سيتلقون زيادة قدرها ألف شيكل على رواتبهم الشهرية، مشيرةً إلى أن نتنياهو سيتمكن من سحب قرضٍ شهري بقيمة 47 ألف شيقل.

ومع ارتفاع ضريبة الأرنونا يشعر المقدسيون بزيادة في معاناتهم، المتمثلة في عدم القدرة على الالتزام بدفع مبالغ الضريبة السنوية، وهذا يعني تعرضهم لحجوزات السيارات وحسابات البنوك.

يذكر أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، تجبي "الأرنونا" من عرب ومسلمي المدينة، بينما يجري تحديد مبالغ بسيطة على المستوطنين، مع تسهيلات كبيرة في الدفع وتقديم الكثير من الخدمات، في حين أن المبالغ التي تفرض على المواطنين الفلسطينيين مرتفعة جدًا، ولا تقابلها خدمات تذكر.

خ.ز- ر.أ