الجمعية العامة تتبنى قرار ايرلندا المناهض للقرار الأمريكي

الجمعية العامة تتبنى قرار ايرلندا المناهض للقرار الأمريكي

07 ديسمبر، 2018 - 10:12am

فشلت الولايات المتحدة الأميركية الليلة الماضية، بتمرير قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين حركة حماس، لعدم حصولة على تأييد ثلثي أعضاء الجمعية، بعد دعوة المجموعة العربية في الأمم المتحدة للتصويت ضد المشروع.

وكان المشروع الأمريكي يطالب بإدانة حركة حماس وإطلاق الصواريخ من غزة، دون أن يتضمن أي مطالبة بوقف الاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وفي مقابل هذا المشروع، تقدمت ايرلندا وبوليفيا بمشروع قرار للجمعية العامة، يتضمن تعديلات على مشروع القرار الأميركي، ويدعو إلى تحقيق حل للقضية الفلسطينية، استنادًا إلى القرارات ذات الصلة، بما فيها قرار مجلس الأمن 2334، الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الضفة والقدس الشرقية.

ورحبت الرئاسة في بيان لها برفض مشروع القرار الاميركي لإدانة النضال الوطني الفلسطيني، موجهة الشكر لجميع الدول التي صوتت ضد المشروع، مؤكدة أنها لن تسمح بإدانة النضال الوطني الفلسطيني.

وفي بيان آخر، رحبت الرئاسة باعتماد مشروع القرار الايرلندي الداعي لتحقيق حل للقضية الفلسطينية، استنادًا إلى القرارات ذات الصلة، بما فيها قرار مجلس الأمن 2334، الذي يدين الاستيطان.

ن.أ-ر.أ