الأمطار تكشف عن حفريات الاحتلال أسفل سلوان

الأمطار تكشف عن حفريات الاحتلال أسفل سلوان

09 ديسمبر، 2018 - 02:12pm

كشفت الأمطار التي هطلت مؤخرا عن حجم الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في بلدة سلوان، حيث اتسعت التشققات والانهيارات الأرضية في حي وادي حلوة التي أظهرت الحفريات المتواصلة وتفريغ الأتربة من أسفل الحي، لاستكمال شبكة الأنفاق الموصلة من عين سلوان ساحة البراق المتاخمة إلى أسوار المسجد الأقصى.

وتوجه أهالي حي وادي حلوة للمحاكم الإسرائيلية وطالبوا بإيقاف أعمال الحفر أسفل الحي، كما طالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة الأهالي وعقاراتهم، فالتشققات والانهيارات الأرضية آخذة بالتزايد في كافة مناطق حي وادي حلوة بشوارعه وجدرانه ومنازله السكنية ومنشآته التجارية.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، عن مركز معلومات وادي حلوة سلوان، فإن تشققات وانهيارات حصلت خلال اليومين الماضيين في أرض خاصة تابعة لكنيسة الروم الأرثوذكس، وهي ملاصقة لمسجد "عين سلوان" في الحي، وتستخدم كموقف لمركبات الأهالي المجاورين، فيما تحاول جمعية "العاد" الاستيطانية السيطرة عليها، ووضع المستوطنون فيها قبل عدة أشهر غرفة خاصة لحراسهم.

وفور الكشف عن الانهيارات، قام أعضاء لجنة الأهالي في حي وادي حلوة بفحص التشققات التي ظهرت في منطقتين بالأرض، وتبين وجود أعمال حفر أسفلها بعمق 4 أمتار، وفي منطقة أخرى بعمق 6 أمتار، ووجد أسفلها أكياس إسمنتية ومواد وأعمدة الأمر الذي يؤكد وجود نفق في المكان.

وحذر المركز من خطورة استمرار أعمال الحفر وتفريغ الأتربة أسفل حي وادي حلوة، لافتا إلى وجود أكثر 70 منزلا في الحي تضرر من الحفريات بشكل متفاوت، حيث التشققات في الجدران والأسقف وهبوط الأرضيات، عدى عن تضرر أساسات عدة منازل.

ر.ق-ر.أ