100 معتقل من الضفة في أقل من يومين

100 معتقل من الضفة في أقل من يومين

14 ديسمبر، 2018 - 10:12am

أفاد نادي الأسير باعتقال قوات الاحتلال أكثر من 100 مواطن منذ فجر أمس الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة، شملت غالبية محافظات الضفة، رافقها اعتداءات على المواطنين وترهيب للأطفال وتفتيش وتخريب للمنازل.

وشنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة طالت 46 مواطناً على الأقل بينهم سيدة ونائبان في المجلس التشريعي وصحفي.

اعتقلت 5 مواطنين بينهم الصحفي موسى صلاح سمحان من قرية اللبن غرب المحافظة. بالإضافة للشاب معاذ دحادحة من حي المصايف ومحمد القاضي من حي الجنان، والمحرر أحمد نجيب مفارجة من قرية بيت لقيا، والشاب محمد حشايكة من بلدة بيتونيا.

ومن محافظة الخليل، نفذ جيش الاحتلال حملات دهم وتفتيش اعتقل خلالها 13 مواطناً، هم: النائب في المجلس التشريعي محمد اسماعيل الطل من الظاهرية، وحسن فلاح النتشة وأمجد عبد الرزاق الرجبي، ومحمد جوده أبو عمر وبلال سليم سلهب ومعتز محمد عدنان أبو زينه،بالإضافة لمازن النتشة من مدينة الخليل، والأشقاء معاذ والمتوكل بالله محمد أبو جحيشة، ورأفت ورؤوف رائد مطلق أبو جحيشة من بلدة اذنا، وياسر النجار من يطا، وسعيد عصافرة من بيت كاحل.

وخلال المداهمات في الخليل، استولت قوات الاحتلال على معدات التصوير والهاتف الخلوي للصحفي رائد الشريف أثناء تغطيته للأحداث ونقل الاقتحامات في منطقة عين سارة وسط الخليل.

كما اعتقل الجيش 6 مواطنين من محافظة نابلس، بعد اقتحام عدد من الآليات العسكرية أحياء المدينة، وفتشت عدد من المنازل، والمعتقلون هم: النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور والمحاضر الجامعي مصطفى الشنار، ويوسف دويكات، وعبد الكريم الحلبي.

كما داهمت القوات بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد زاهر القط، والمواطن ساهر حمايل من قرية بيتا جنوب نابلس.

وفي ذات السياق، اعتقل جيش الاحتلال فجراً 10 مواطنين من محافظة بيت لحم، حيث جرى اعتقال ياسين مأمون بدير (18 عاما) ومحمد ذيب البداونه (30 عاما) وجمال سليمان راضي (53 عاما) وعبد الرزاق بدوان (27 عاما) وحمزة عبد العزيز أبو سرور (24 عاما) وجميعهم من مخيم عايده شمال بيت لحم.

بالإضافة لعيسى مصطفى العروج (27 عاما) من بلدة جناته ومحمد عادل عطا الله (30 عاما) من قرية حرملة وإبراهيم نوفل العدوين (26 عاما) من مخيم العزة ويحيى هاني سعادة (30 عاما) من جبل الموالح وسط مدينة بيت لحم، وعدي محمود أبو مفرح (27 عاما) من بلدة تقوع.

كما شهدت القدس، اعتقال شرطة الاحتلال 5 أسرى محررين من أنحاء مختلفة المدينة، وجرى تحويلهم إلى مراكز توقيف لاستجوابهم.

وشملت الاعتقالات: شادي الحنش وشكري الحنش من بلدة أبو ديس، وصباح فرعون من بلدة العيزرية، ومحمد مطير من مخيم قلنديا، وعلاء الفاخوري من حي وادي الجوز.

ن.أ-ر.أ