محدث| مواجهات في أنحاء الضفة

محدث| مواجهات في أنحاء الضفة

14 ديسمبر، 2018 - 02:12pm

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في أنحاء الضفة، استجابة لدعوات التظاهر عند الحواجز ونقاط التماس، رفضاً للحصار الذي يفرضه الاحتلال على محافظة رام الله والبيرة لليوم الثاني على التوالي، ومهاجمة المستوطنين لمركبات ومنازل المواطنين.

أصيب مواطن بالرصاص الحي في قدمه أطلقه مستوطنون خلال تصدي الشبان لمجموعة من المستوطنين تحرسهم قوات الاحتلال هاجموا المركبات والمنازل عند الطريق الرئيس المحاذي لمخيم الجلزون شمال مدينة البيرة.

وعلى مقربة من ذلك، أصيب مواطنون بحالات اختناق، في المواجهات التي اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بعد الظهر عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة "بيت ايل"، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان.

واستخدمت قوات الاحتلال طائرة مسيرة لإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، فيما شهد حاجز "بيت إيل" ومحيط منطقة المواجهات، والتلال القريبة انتشاراً مكثفاً لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية.

وفي مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة المغير شمال شرق رام الله أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق بينهم مسن، اثر إطلاق الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز بكثافة اتجاه مواطنين يؤدون الصلاة في السهل الشرقي للبلدة.

وشهدت منطقة جبل الريسان المهدد بالمصادر غرب رام الله، استخدم الاحتلال في قمعهما الطائرات الموجهة عن بعد لتصوير المتظاهرين.

كما أدى المئات صلاة الجمعة على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس وتوجهوا في مسيرة سلمية إلى مدخل المدينة الجنوبي "حاجز حوارة".

وفي الخليل، تدور مواجهات مع جيش الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، وفي طولكرم اندلعت مواجهات عند البوابة الغربية لضاحية شويكة بطولكرم.

ن.أ-ر.أ