الحكومة تقر عطل أعياد الميلاد المجيد

الحكومة تقر عطل أعياد الميلاد المجيد

18 ديسمبر، 2018 - 01:12pm

قررت الحكومة تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة أيام الثلاثاء المقبل 25/12/2018 و الثلاثاء 1/1/2019 و الإثنين 7/1/2019، كما صادق على اعتماد العطل والمناسبات الدينية للطوائف المسيحية لسنة 2019، واعتبار عيد الفصح حسب التقويم الشرقي والذي يصادف يوم 28/4/2019 عيداً وطنياً في فلسطين.

وفي سياق آخر، قرر مجلس الوزراء التنسيب للرئيس محمود عباس بتعيين إيمان عبدالحميد رئيساً لديوان الفتوى والتشريع.

وأحال المجلس مشاريع قوانين حماية الأسرة من العنف والهيئة العامة البترول والنظام المالي والإداري للتعداد الزراعي 2020، لأعضائه لدراستها وإبداء الملاحظات بشأنها، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب بشأنها.

وأقرت الحكومة تمويل إنجاز دراسة الجدوى والمخطط الشمولي العام لمنطقة كفر صور بمحافظة طولكرم، لإقامة منطقة صناعية تكنولوجية، تكون نموذجاً لتطوير وتشغيل مدن صناعية تكنولوجية أخرى لتكون حاضنة لرواد الأعمال وتشجيعهم على الابتكار وتوفير فرص عمل والنهوض باقتصاديات المعلومات.

وفي هذا السياق، قرر المجلس تشكيل لجنة توجيهية للإشراف على جميع الحدائق التكنولوجية الممولة حكومياً أو من الدول المانحة.

وصادق على مشروع نظام معدل لنظام موظفي الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 2009م، وإحالته إلى الرئيس لإصداره وفق الأصول، بهدف سد الثغرات القانونية والإشكاليات الواردة في نظام موظفي الهيئات المحلية، وخلق معيار يحقق النزاهة والشفافية بين الموظفين كافة على خلاف فئاتهم، وكذلك المواطنين في إجراءات التعيين أو الترقية، وتوحيد سياسات التوظيف والتعيين والترقية في جميع الهيئات المحلية، بما فيها الهياكل التنظيمية والأوصاف والوظيفية ولجان التوظيف، وضمان بعض الحقوق والعلاوات للموظفين والحفاظ على حقوقهم، بالإضافة إلى وضع ضوابط وشروط للعمل خارج أوقات لدوام الرسمي.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة الأنظمة المنبثقة عن قانون التعليم العالي، وقانون التربية والتعليم العام، وعددها 16 نظاماً، وبما يضمن الإسراع في اتخاذ المقتضى القانوني المناسب بشأنها في الجلسات المقبلة.

ن.أ-ر.أ