مجلس الأمن: لا تنديد بأنفاق حزب الله

مجلس الأمن: لا تنديد بأنفاق حزب الله

20 ديسمبر، 2018 - 11:12am

فشلت الولايات المتحدة وإسرائيل في إصدار قرار في مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية، يندد بالأنفاق التي يقول جيش الاحتلال إن حزب الله حفرها عند الحدود.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت إن واشنطن وتل ابيب امتنعتا عن طرح مشروع القرار للتصويت في مجلس الأمن "بسبب التخوف من فيتو روسي".

واعتبرت الولايات المتحدة أن على المجتمع الدولي "إدانة الأنفاق العابرة للحدود. وندعو اليونيفيل إلى ضمان خلو مناطق عملياتها جنوب لبنان من أي تهديدات وانتهاكات ".

وادعى السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، أن "جهات في الجيش اللبناني تعمل في خدمة حزب الله في الوقت الذي لا يعمل فيه يونيفيل على تنفيذ تفويضه في المنطقة بالشكل المطلوب".

من جانبه، أكد مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، على أن لدى لبنان "حقا مشروعا في استعادة أراضيه وإنهاء الاحتلال"، مضيفا أن لبنان "يعيش على مدار عقود من الزمن، الاستفزازات الإسرائيلية المستمرة". وقال حول هذه الأنفاق إن إسرائيل تسعى إلى "تضخيمها أمنيا وسياسيا وحتى عسكريا".

وحذرت سفيرة لبنان في الأمم المتحدة، أمل مدللي، من أن تكون الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي حول أنفاق قالت إسرائيل إنها اكتشفتها "مقدمة لعدوان إسرائيلي آخر على البلاد".

ر.ق-ر.أ