منخفض قطبي عاصف والثلوج ستلامس الـ900 متر

منخفض قطبي عاصف والثلوج ستلامس الـ900 متر

16 يناير، 2019 - 08:01am

تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية شديدة البرودة، ويكون الجو غائماً جزئيا الى غائم، عاصفاً شديد البرودة ومغبراً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، واعتباراً من ساعات الظهيرة تسقط الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً فوق المناطق الشمالية، تمتد تدريجياً الى معظم المناطق.

وأكدت دائرة الأرصاد الجوية، أنه وفي ساعات المساء والليل تسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 90 كم/ساعة والبحر مائجاً .

ويوم غد الخميس، يكون الجو غائما جزئياً الى صاف وشديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، وفي ساعات الظهيرة تميل الأجواء الى الاستقرار ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويبقى الجو يوم الجمعة المقبل، غائما جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارد الى شديد البرودة والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، ومن تراكم الثلوج في ساعات مساء الأربعاء وليلة الخميس، ومن تشكل الصقيع.

تفاصيل المنخفض الجوي مع الراصد الجوي يوسف أبو أسعد..

ر.ط-ر.أ