وقفة بالخليل طالبت بعدم دخول الأعرج المدينة وتهديده

وقفة بالخليل طالبت بعدم دخول الأعرج المدينة وتهديده

19 يناير، 2019 - 04:01pm

نظم مئات المواطنين في الخليل مسيرة عصر اليوم السبت ردا على تصريحات وزير الحكم المحلي حسين الأعرج أدلى بها ضمن فعالية بالخليل حول قانون الضمان والحراك العمالي أثارت استياء أهالي المحافظة بعد وصفه أحد قادة الحراك العمالي بانه يسكن في مستوطنة كريات اربع.

وطالب المحتجون برحيل الأعراج وعدم دخوله لمدينة الخليل وهدر دمه.

ووقف المواطنون مع أبو خضر الجعبري وهتفوا له بعد أن اتهمه الأعرج بأنه يسكن في كريات أربع.

كان الأعرج قال لتلفزيون وطن بعد تصريحه حول الضمان والحراك العمالي: "انا قلت ان هناك شخص في الحراك وهو يعيش في مستوطنة "كريات اربع"، وهذا موضوع مفهوم وهذا الشخص تحدث عنه اهل الخليل انفسهم، لماذا الآن اخواننا في الخليل يريدون ان يربطوا انفسهم به، لماذا الأن يريدون ان يحرّفوا هذا الحديث، انا لن اقبل لا على نفسي ولا على اي شخص اخر ان يصف الخليل بالعمالة. وهذا الشخص انا اطلّعت على حديثه وعرّف على نفسه هو ابو خضر الجعبري" وفق الوزير

واتهم الأعرج في فيديو مصور من فعالية بالخليل بعض قادة الحراك العمالي بانهم يسكنون في مستوطنة "كريات اربع" المقامة على أراضي المواطنين بالمحافظة.

ورد محافظ الخليل على الاعرج بالقول "اذا كان الدكتور حسين الاعرج يقصد الاشارة إلى أي شخص عليه أن يذكر اسمه"، مضيفا أن قيادة الحراك العمالي في المحافظة الخليل هي من مكونات الطبقة العاملة وتمارس نشاطاتها الاحتجاجية وتعبر عن موقفها وفق الاصول والقانون .

ر.ق-ر.أ