أونروا: لم نبلغ بإغلاق مقراتنا بالقدس

أونروا: لم نبلغ بإغلاق مقراتنا بالقدس

20 يناير، 2019 - 11:01am

أكد المتحدث باسم وكالة الأونروا سامي مشعشع، عدم تلقي أي بلاغ رسمي بخصوص النية الإسرائيلية بإغلاق الوكالة في القدس، مشيراً إلى أن "أونروا" لم تعط هذا الأمر اهتماماً منذ بدء التحرك بشأنه العام الماضي واستمرت وستستمر بتقديم خدماتها.

وشدد مشعشع على أن وجود وكالة "أونروا" في القدس ليس منة من إسرائيل وإنما هو بقرار أممي دولي وهناك اتفاقيات ثنائية ملزمة للجانب الإسرائيلي باحترام منشآت وولاية وحصانة الوكالة في القدس إضافة إلى أن إسرائيل طرف في اتفاقية اللاجئين لعام 1946 وهي بهذه المحاولات تنتهك هذه الاتفاقية.

وأشار مشعشع إلى أن العديد من الدول التي تفوق 150 دولة تقف وراء الوكالة وتدعم خدماتها، مبيناً أن الوكالة تتعرض لمحاولات إعاقة عملها في القدس منذ عشرات السنين من تصاريح وإيقاف مركباتها وغير ذلك من المضايقات.

ونوه الناطق باسم وكالة الأونروا إلى أن الوكالة على اتصال منذ فترة مع أطراف عدة بشأن تجديد التفويض للوكالة الذي يبدأ النقاش بشأنه مع نهاية العام الجاري في حين يجري التصويت على التفويض في شهر أيار من العام المقبل 2020.

مقابلة المتحدث باسم وكالة الأونروا سامي مشعشع..


من جانبها، رفضت اللجان الشعبية في مخيمات القدس وتحديداً في مخيم شعفاط تهديدات الاحتلال بإغلاق مدارس وكالة الأونروا في القدس، مؤكدة على ضرورة التصدي للمحاولات الاسرائيلية ومواجهتها بكافة الوسائل.

ن.أ-ر.أ