حملة اعتقالات تطال 30 مواطناً بالضفة

حملة اعتقالات تطال 30 مواطناً بالضفة

21 يناير، 2019 - 09:01am

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 30 مواطناً من أنحاء متفرقة بالضفة.

وزعم جيش الاحتلال في بيان له، أن غالبية المعتقلين مطلوبون، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، مدعياً مصادر قطعة سلاح من بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، أن الاحتلال داهم بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل واعتقل زاهر ياسر مسالمة، وساري صالح الفروخ من بلدة سعير، وعمار محمد جوابرة، وشوقي الخطيب من مخيم العروب، ومحمود جواد الواوي "27 عاماً" من بلدة حلحول شمالاً وفتشت منازل المعتقلين وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقل جنود الاحتلال المحامية أمان جمال منصور؛ زوجة الأسير أمير اشتية، عقب اقتحام منزل عائلتها في زواتا غربيّ نابلس فجراً، وصادروا المركبة الخاصة بزوجها، ثم أفرجوا عنها.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقل جنود الاحتلال 9 مواطنين غالبيّتهم من قرية المغيّر، عُرف منهم معتصم عمر أبو عليا، حمدي النعسان، جمعة رقاد أبو عليا، عاصم أحمد أبو عليا، محمود عبد الله الحج محمد، أحمد عبد الله أبو عليا، إضافة لاعتقال المواطن مصعب مفارجة من بيت لقيا، ومحمد عودة لدادوة من أبو شخيدم، وإبراهيم أيوب معروف من دير أبو مشعل غرب المدينة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد سميح شتيوي "18 عاماً" كفر قدوم شرق قلقيلية، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي السياق ذاته، اعتقل 3 مواطنين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وهم: شاهر عيسى طقاطقة، أحمد خالد طقاطقة، إياد أحمد طقاطقة.

ر.ط-ر.أ