هدوء في ميادين مصر بذكرى ثورة يناير

هدوء في ميادين مصر بذكرى ثورة يناير

25 يناير، 2019 - 11:01am

يسود الهدوء اليوم الجمعة، شوارع القاهرة والميادين الرئيسية بالمحافظات، وسط إجراءات أمنية، في الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وتحل اليوم الذكرى الثامنة لانطلاق مظاهرات شعبية دعت لتنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي أعلن في 11 فبراير/ شباط 2011 استجابته للمطلب الشعبي.

وفي هذه الذكرى، لم تشهد مصر أية دعوات لافتة للتظاهر والاحتجاج أو الاحتفاء داخل البلاد لإحياء الذكرى.

وطوقت قوات الأمن مداخل محافظات القاهرة، والجيزة والقليوبية، وذلك من خلال نشر الكمائن والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

وشهد ميدان التحرير تواجداً أمنياً عبر دوريات ثابتة وأخرى متحركة حتى ميدان عبد المنعم رياض القريب منه.

وأظهر مقطع فيديو نشره المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، "انتشاراً أمنياً لعناصر ومركبات الجيش المصري بالشوارع".

وقال المتحدث باسم الجيش، في بيان: "تزامناً مع الاحتفال بذكرى 25 يناير والاحتفال بأعياد الشرطة اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفال بكافة المحافظات".

وأضاف: "تم تكثيف إجراءات التأمين على الطرق والمحاور المرورية ودفع الدوريات المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية للتصدى لأى محاولة للخروج عن القانون".

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

ن.أ-ر.أ